رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يعيش مأساة كبيرة.. القصة الكاملة لأزمة الفنان توفيق رشوان مع ابنته

نشر
الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

تصدر الفنان رشوان توفيق ، "تريند" موقع البحث الشهير "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعى، بعد ظهوره ضيفاً بـ برنامج واحد من الناس مع الإعلامى عمرو الليثى ، للحديث عن حياته القاسية التى يعيشها بسبب ابنته آية وزوجها.

وقال الفنان توفيق رشوان صاحب الـ88 عاماً، إنه يعيش حالة من الجحود والقسوة بسبب ابنته وزوجها بعد أن رفعوا ضده قضية حجر.

وظهر الفنان توفيق رشوان ضيفاً على الإعلامي عمرو الليثي بـ برنامج واحد من الناس ، ليكشف العديد من أسرار حياته الخاصة، وتعرضه لظلم من قبل ابنته الصغرى التي رفعت ضده قضية في المحاكم، وحرص الفنان رشوان توفيق، على أن يفتح قلبه لجمهوره ومشاهدي برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي، للحديث عن حياته القاسية بسبب ابنته.

وقال  الفنان رشوان توفيق ، عشت حياتي كلها عشان أولادي، وكنت أسلم كل ما أتحصل عليه من أموال لزوجتي الراحلة وهى اللى كانت تمنحنى المصروف، وشالتنى في حياتى وبعد مماتها ولا أملك بإسمي سوى الموبايل وتليفون البيت الأرضي، وقدمت لأبنائي كل شيء.

وأضاف  الفنان رشوان توفيق ، أنه بعد وفاة ابنه توفيق، تولى رعاية ابنته الوحيدة، ولم أكن احتفظ لنفسي بشيء وعشت لأولادى، لكن بعد وفاة زوجتى، فوجئت بقضايا رفعها زوج ابنتي وحفيدي ضدي، بعد التأثير على بنتى بسبب خلافات مادية ، ومحاولة منهم للسيطرة على ما أملك، رغم أننى لم أحرمهم من شيء طوال فترة حياتى، لتكون أكبر مأساة أعيشها في حياتى على الإطلاق.

وأكد الفنان رشوان توفيق، على إشفاقه على ابنته آية لأنها طيبة وبسيطة، وربما تم التأثير عليها بدفعها لرفع قضية ضدي، وأدعوا الله لها بالصحة والهداية.

وأشار الفنان رشوان توفيق، أن ما يحدث لى حالياً يذكرنى بقصة عطيل لشكسبير، والأمين ياجو التي جسدتها على المسرح، و قصة الملك لير ، وما يحدث للناس بسبب الثقة المطلقة فى أشخاص لا يصونها.

وأكد رشوان توفيق، على أنه مر بتجارب قاسية خلال حياته، لكن تظل أقسى تجربة له هي التي عاشها الفنان حالياً لدرجة أنى أتحدث إلى نفسى ليلاً.

وقال الفنان رشوان توفيق ، إنه سيترك الأمر للقضاء العاجل، وسيظهر الله الحق، وأنا قمت بتوزيع ميراثى في حياتى، حتى أستطيع أن أقابل الله بدون أى شىء، حيث أننى أعطيت أولادى وزوجتى كل ما أملك.

الفنان رشوان توفيق

وولد الفنان رشوان توفيق في الثانى من فبراير عام 1933، بـ حى السيدة زينب ، ويعتبر أمه من أولياء الله الصالحين، وأنه أدى فريضة الحج لامه وأبيه.

وبدأ الفنان رشوان توفيق، حياته بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية ، والتحق بالعمل التليفزيونى، حيث عمل مدير ستوديو ثم مساعد مخرج، للمخرج كمال أبو العلا ببرنامج من الجانى، ثم أصبح مذيعاً وقدم برنامجا شبابيا.

وشارك الفنان رشوان توفيق، بأول مسرحية بالتليفزيون بعنوان " شىء فى صدرى" إخراج نور الدمرداش، ثم حصل على إخراج برنامج من الجانى؟.

وتنوعت أدوار الفنان رشوان توفيق، ما بين الشرير والكوميدى والصعيدى والاجتماعى والدينى، وتميز وأبدع بالأدوار الدينية خاصة بالأعمال الرمضانية، وتألق بدور الشيخ زهران بـ مسلسل الضوء الشارد ، وأبدع بدور عمران المنشاوى بمسلسل الليل وآخره بطولة الفنان يحيى الفخرانى وهدى سلطان.

ودافع الإعلامى عمرو الليثى مقدم برنامج واحد من الناس عن  الفنان رشوان توفيق ، قائلاً «من ليس له خير فى رشوان توفيق ليس له خير فى أى إنسان، والكلام ده لينا إحنا أيضا كأبنائك، أنت علمتنا الاحترام والإنسانية».

الإعلامى عمرو الليثى يقبل رأس رشوان توفيق

وطلب الإعلامى عمرو الليثى، مقدم برنامج واحد من الناس من هبة رشوان، شقيقة آية رشوان، تقديم رسالة إلى شقيقتها الصغرى على الهواء مباشرة، بشأن قضية الحجر على والدها رشوان توفيق: فقالت «مش هقول حاجة .. لا تعليق لأن اللى حصل حصل هقول ايه».

أسرة رشوان توفيق ببرنامج واحد من الناس

وأضافت هبة رشوان  ، نجلة الفنان رشوان توفيق، أنه لا تستطيع أن تقول سوى، أنها قدمت النصيحة لشقيقتها الصغرى، ولكن لم أستطع أن أصحح لها الصورة، ولكن الأمور ممكن تتصلح، وأشارت: والدى طول الوقت بيدعى لأختى أيه ويوصينى دائما بها خيراً رغم كل ما فعلته، وعندما كانت مريضة كان الله يطمئن عليها ويردد دائما أنا حياتى لهما.

عاجل