رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلادها.. سامية أمين الفلاحة والصعيدية صاحبة الأدوار المركبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اشتهرت بأدائها للأدوار الصعبة والمركبة، وموهبتها الاستثنائية، خصوصًا في تجسيدها لشخصيات المرأة الريفية والصعيدية، فهي "ستيتة" والدة رئيسة، في الضوء الشارد، وهدى شعراوي في "أوراق رسمية"، ومديرة المدرسة في "حضرة المتهم أبي"، ومنيرة بدران في "زيزينيا"، فهي الفنانة القديرة الراحلة سامية أمين، التي تحل اليوم ذكرى ميلادها الـ76.

بدأت رحلة سامية أمين، في عالم الفن عام 1967، فقدمت خلالها مسيرتها الفنية ما يزيد عن 100 عمل فني متنوع، بين السينما والتليفزيون والمسرح، ومن أبرز أعمالها: "حضرة المتهم أبي، لحظات حرجة، المصراوية، العار، الضوء الشارد، زيزينيا، عمر بن عبدالعزيز، لا إله إلا الله، ضمير أبلة حكمت، حق مشروع، ولاد الأكابر".

سامية أمين، هي زوجة الفنان مصطفى الدمرداش، الذي تزوجته بعد قصة حب بدأت من الجامعة، وهو شقيق الفنان فاروق الدمرداش، والمخرج والفنان نور الدمرداش، الذي تزوج الفنانة الراحلة كريمة مختار، وابنها الفنان أحمد الدمرداش، الذي شارك في العديد من الأعمال أيضًا، أبرزها عائلة الحج متولي، حضرة المتهم أبي، الليل وآخره.

آخر أعمالها كان مسلسل "موعد مع الوحوش"، في عام 2010، مع الفنان الراحل خالد صالح، وحتى توفت في أغسطس 2020، لم تظهر في أي أعمال أخرى، لترحل عن عالمنا بعيدة عن عالم الفن والأضواء.

عاجل