رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل القبض على نائب «البغدادي» بالعراق

نشر
لحظة ترحيل الإرهابي
لحظة ترحيل الإرهابي سامي جاسم، نائب زعيم داعش السابق

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، مساء اليوم الاثنين، تفاصيل القبض على سامي جاسم الجبوري، نائب الزعيم السابق لتنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

اختراق تنظيم داعش الإرهابي

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي -فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء العراقية “واع” - إنّ “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية سبق أن استطاعت اختراق تنظيم ”داعش" الإرهابي في سلسلة جبال حمرين، ووفرت معلومات مهمة تمكن خلالها سلاح الجو العراقي، من تدمير أوكار للإرهابيين، وقتل 7 من قياداته".

تكتيك جديد للقبض على إرهابيي داعش
وأضاف، أنّ “القوات الأمنية بدأت تكتيكاً جديداً للقبض على إرهابيي "داعش"، موضحا أنّ "جهاز المخابرات الوطني، قام بعملية نوعية استطاع، من خلالها استدراج، نائب المقبور أبو بكر البغدادي، من دولة أخرى، وإلقاء القبض عليه داخل العراق".
وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، أنّ "عملية إلقاء القبض تمت بجهود أمنية كبيرة، وبعملية نوعية عراقية خالصة".

القبض على نائب البغدادي

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، أعلن فى وقت سابق من اليوم، القبض على مشرف المال، لتنظيم “داعش” خارج البلاد.
وقال الكاظمي - في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” - “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود، للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لـ "داعش"، مشيرا إلى أنّ هذا المعتقل هو "نائب المقبور أبو بكر البغدادي".

ضربة قوية لعصابات داعش

ومن جانبه، اعتبر المتحدث، باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، فى وقت سابق من اليوم، اعتقال نائب البغدادي، بأنه ضربة قوية لعصابات "داعش" الإرهابية.
 

وقال رسول- فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء العراقية "واع"-:"عملية اعتقال نائب أبو بكر البغدادي، مهمة ونوعية وتعد ضربة قوية لعصابات "داعش" الإرهابية، موضحا أنّ "الجهد الاستخباراتي كبير ويعد انتصاراً يضاف إلى الانتصارات المتحققة بجميع الميادن".
 

وأضاف، أنّ “القوات الأمنية مستمرة بملاحقة عصابات "داعش" الإرهابية، في جميع الأماكن بجهد كبير وعمل دؤوب، وتم تحقيق انتصارات كبيرة بهذا الصدد".

عاجل