رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنصورة الجديدة.. تنسيق الكليات والمصروفات الدراسية

نشر
جامعة المنصورة الجديدة
جامعة المنصورة الجديدة

جامعة المنصورة الجديدة، إحدى الجامعات الأهلية، تسعى إلى المسارعة لتفعيل الدراسة بكلياتها الجديدة للعام الدراسي الجديد، في الكليات الثمانية، مع قرب الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة بالجامعات الحكومية الذي يعقبه تنسيق الجامعات الأهلية.
 

جامعة المنصورة الجديدة ونظام القبول
 

وحددت جامعة المنصورة الجديدة نظام القبول بأن يقوم الطالب بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للجامعة وملء البيانات المطلوبة، ورفع نسخة من شهادة الثانوية أو ما يعادلها وشهادة الميلاد وصورة الرقم القومي أو جواز السفر.

جامعة المنصورة الجديدة

تنسيق جامعة المنصورة الجديدة
 

وحدد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى القبول بكليات الطب البشري 87%، وكلية الطب بالجامعات الأهلية (الجلالة والعلمين والمنصورة الجديدة وجامعة سيناء) 85%، والحد الأدنى بكلية الطب جامعة الملك سلمان الدولية 83%، كما تقبل الجامعات الخاصة الالتحاق بكلية طب الأسنان بحد أدنى 85%، والعلاج الطبيعي والصيدلة 83%، والطب البيطري 77%، والهندسة 75%، وعلوم الحاسب 68%، والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية 65%، والإعلام والترجمة 60%.

مصروفات جامعة المنصورة الجديدة


مصروفات جامعات المنصورة الجديدة يدفع الطالب رسوم الاختبارات المحددة بـ750 جنيها للرغبة الأولى و500 جنيه لكل رغبة أخرى في مجال أكاديمي مختلف، أما في حال كانت الرغبات بمجال أكاديمي واحد تسدد الرسوم مره واحدة عن الرغبة الأولى، مثال لسداد رسوم الاختبار إذا كان تسجيلك كالاتي: - (طب بشري / طب أسنان / صيدلة) يتم سداد مبلغ 750 جنيها فقط. - (طب بشري/ طب أسنان / الأعمال أو الدراسات القانونية) يتم سداد مبلغ 1250 جنيها فقط.

ويتم السداد من خلال فروع البنك الأهلي على رقم الحساب بالجنيه المصري 0093071202404701016، ورقم الحساب بالدولار الأمريكي 0093061202404701016، بجانب أنه يتم رفع صوره من إيصال الدفع عند التسجيل سيتم حذف التسجيل في حالة رفع صورة إيصال غير صالحة. 

وأعلنت وزارة التعليم العالي مصروفات الكليات التي تتبع الجامعات الأهلية، بينها كليات جامعة المنصورة الجديدة، كلية الدراسات القانونية 45 ألف جنيه، كلية العلوم الإدارية 46 ألف جنيه، كلية العلوم الأساسية المتقدمة 48 ألف جنيه، كلية حاسبات أو علوم وهندسة الحاسبات 69 ألف جنيه، كلية العلوم الصيدلية 85 ألف جنيه، كلية الأسنان 97 ألف جنيه، كلية الطب في الجامعات الأهلية 105 ألف جنيه.

ويلي تلك الخطوات مراجعة أوراق الطالب من خلال إدارة شئون التعليم والطلاب بالجامعة لمعرفة إمكانية قبول كل طالب على الرغبة التي اختارها.
 

جامعة المنصورة الجديدة

كليات جامعة المنصورة الجديدة
 

جامعة المنصورة الجديدة تتضمن كلية الأعمال، كلية الدراسات القانونية الدولية، كلية الهندسة، كلية علوم وهندسة الحاسب، كلية العلوم الأساسية، كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية علوم الصيدلة.
 

الجامعات الخاصة في مصر

 

قائمة الجامعات الخاصة تشمل كلا من: (مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت، السلام)".

 

موقع التنسيق الالكتروني


ويمكن للطالب التعرف على التخصصات المختلفة للجامعات الخاصة من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية لهذه الجامعات، لمعرفة التخصصات الموجودة بالجامعة، والأعداد المقررة لها والرسوم الدراسية لكل كلية أو برنامج وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحية والمنح (إن وجد).
ويقوم الطالب يقوم بتسجيل البيانات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة (cpnu-admission.edu.eg)، ثم يقوم بإدخال 25 رغبة، ويظل النظام مفتوحا طوال المدة المقررة للمرحلة، ويستطيع خلالها الطالب تغيير وتعديل رغباته كما يريد، وبعد انتهاء هذه المدة يرفض النظام أي تغيير في الرغبات، ويتم تجميع رغبات الطلاب، ويقوم النظام آليا بتوزيع الطلاب على الكليات وإعلانها عبر الموقع للطلاب، ويتم إخطار الجامعات بقوائم الطلاب في مختلف كليات الجامعة.