رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 شروط للتقديم في الجامعات الأهلية.. تعّرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الجامعات الأهلية الأربعة «جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة، جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة» فتح باب التسجيل للتقديم للعام الجامعي 2021/ 2022م، على موقع القبول بالجامعات الأهلية الجديدة.

ونرصد في السطور التالية شروط للتقديم للجامعات الأهلية:

1- التقديم مُتاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة المصرية والعربية والأجنبية من داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

2- يُسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العام الحالي والعام السابق.

3- يُسمح للطالب الوافد الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة خلال الأعوام الخمس السابقة، والتقديم يكون عن طريق إدارة رعاية شئون الطلاب الوافدين.

4- جامعة الملك سلمان الدولية تقبل الطلال الحاصلين على الدبلومات في تخصصات (التمريض والصناعات التكنولوجية والزراعة والسياحة والضيافة).

5- يمكن للطلاب تسجيل نحو 20 رغبة من البرامج المتميزة في القطاعات الخمسة الآتية (قطاع العلوم والهندسة التكنولوجية، قطاع العلوم الأساسية، قطاع العلوم الطبية والصحية، قطاع الدراسات الإنسانية، قطاع الفنون)، بإجمالي 120 مجالًا في القطاعات الخمسة بالجامعة الاهلية الأربعة.

6- الطلاب الذين سبق وسجلوا خلال الشهر الماضي على مواقع الجامعات الأربعة سيجدوا بياناتهم السابق تسجيلها متاحة للإضافة والتعديل دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد مرة أخرى.

7- الموقع مزود بنظام الدفع الإلكتروني لرسوم اختبارات القبول.

للمزيد من التفاصيل، وللاطلاع على الإرشادات ولمعرفة البرامج الدراسية المتاحة بكل جامعة، يرجى الدخول على موقع التقديم التالي: https://admission.egypt-hub.edu.eg/