رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 2 طن لبن فاسد في بني سويف

نشر
ضبط 2 طن لبن غير
ضبط 2 طن لبن غير صالح للأستهلاك الآدمي ببني سويف

تمكن فريق مكتب مراقبة الأغذية بإدارة الفشن الصحية جنوب بني سويف، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة، من ضبط 2 طن لبن فرز غير صالح للاستهلاك الادمي، مخالفا القانون، محمل على سيارة ربع نقل.

وشنت إدارة الفشن الصحية حملة تفتيشية على عدد من المنشات الغذائية بمدينة الفشن قادها محمد محمود مراقب اول الاغذية تحت إشراف الدكتورة أمنية أحمد مدير إدارة الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، بالأشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن برئاسة المهندس محمود شاهين رئيس المدينة، وتحت إشراف العقيد محمود مهني مامور مركز شرطة الفشن.  

ورصدت الحملة قيام أحد الأشخاص بمحاولة نقل لبن فرز غير صالح للاستهلاك الآدمي محمل على سيارة ربع نقل، وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكان الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة قد كلف إدارة الوقائي بالمديري من خلال مكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية، بمتابعة جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين، فى إطار ضبط منظومة الأغذية بالمحافظة من عرض وبيع وتداول الأغذية خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

من ناحيته وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية، خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا، مشددا على تكثيف حملات التموين والصحة والطب البيطري، وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة وجودة عالية لجمهور المواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.