رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة بني سويف تحرر 29 محضرًا ضد منشآت غذائية

نشر
جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت إدارة الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، اليوم الثلاثاء، عدة حملات على أماكن تداول الأغذية، لضمان جودة الأغذية المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم، ومدى صلاحيتها للتداول بمركز سمسطا جنوب غربي المحافظة.

وتمكنت الحملات التي أشرفت عليها الدكتورة أمنية أحمد مدير إدارة الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، من المرور على 15 منشأة غذائية، وسحب 43 عينة أغذية مختلفة وياميش رمضان وإرسالها لمعامل التحليل، فيما تم إعدام 27 كيلو جرام من الأغذية التالفة، و15 لتر خل وعصير مجهول المصدر.

كما تمكنت الحملة من تحرير 29 محضرًا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وعدم حمل شهادات صحية تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذ الشأن، تحت قيادة الدكتورة رشا خليفة مدير الوقائي بإدارة سمسطا.

وكان الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة قد كلف إدارة الوقائي بالمديرية من خلال مكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية، بمتابعة جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين، في إطار ضبط منظومة الأغذية بالمحافظة من عرض وبيع وتداول الأغذية خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية، خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا.

وشدد على تكثيف حملات التموين والصحة والطب البيطري، وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة وجودة عالية لجمهور المواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

عاجل