رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعاون جديد بين المجلس المصري للشؤون الخارجية ومركز الاستراتيجية الجديدة الروماني

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقّع مركز الاستراتيجية الجديدة في رومانيا اتفاقية شراكة هامة مع المجلس المصري للشؤون الخارجية، وذلك على هامش مؤتمر أمن البحر الأسود والبلقان الذي يعقد سنوياً في العاصمة الرومانية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التبادلات الدورية بين الشريكين، والعمل المشترك في مشاريع ذات اهتمام مشترك، وتبادل الخبرات بشكل دائم.

مشاركة مصرية بارزة في مؤتمر أمن البحر الأسود والبلقان

وحضرت مصر المؤتمر بشكل لافت، حيث شارك فيه وزير الخارجية الأسبق، الدكتور محمد عرابي، كضيف خاص. كما حضر المؤتمر مؤيد الضلعي، سفير مصر لدى رومانيا، عبر الإنترنت.

تأتي هذه الاتفاقية والمشاركة المصرية في المؤتمر لتؤكد على عمق العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

مشاركة دولية واسعة

وجذب مؤتمر أمن البحر الأسود والبلقان عدداً من أكثر المحللين نفوذاً من العالم الأوروبي الأطلسي وخارجه، وذلك لمناقشة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، وبحث سبل تعزيز التعاون الإقليمي.

وشاركت في المؤتمر أيضاً عبر الإنترنت أوليفيا تودريان، سفيرة رومانيا لدى مصر، وذلك تأكيداً على التزام رومانيا بتعزيز العلاقات مع مصر ودعم التعاون الإقليمي في منطقة البحر الأسود والبلقان.

عاجل