رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر لا تنسى أبناءها.. اطلاق اسم هشام عرفات وزير النقل السابق على أحد المحاور الكبرى الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرفانا وتقديرا من الدولة واهتمامها بأصحاب الإنجازات، أطلقت الدولة اسم وزير النقل الراحل الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق على أحد محاورها الكبرى في جنوب الوادي.

المحور شريان رئيسي يربط محافظات الصعيد، بطول 180 كيلو متر وعرض 5 حارات.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، عدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، من خلال «الفيديوكونفرانس».

وتتضمن الافتتاحات 470 ألف فدان محاصيل استراتيجية واقتصادية بتوشكى، و280 ألف فدان بشرق العوينات، ومزارع بالفرافرة ومنطقة عين دالة بالقرب من الحدود الليبية، و500 ألف فدان قمح بـ«جنوب الوادي».

مشروع توشكى

وكشف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مشروع توشكى يعتبر أحد المشروعات المهمة، ويهدف للوصول إلى إنتاج زراعي في منطقة بِكر وسط الصحراء بعيدة عن التلوث.

وتابع فيهم: «مشروع توشكى مرتبط في أذهان المصريين منذ وقت طويل، والدولة تحدثت عنه كثيرًا لكن حدثت بعض المشاكل أدت لتوقف الحديث عنه، وفوجئنا على مدار السنوات الماضية أن المشروع عاد مرة اخرى للانتاج وبكثافة كبيرة، وبدأنا نسمع عن مساحات شاسعة تم إضافتها للرقعة الزراعية في مناطق توشكى، كما أننا سمعنا عن أكبر مزرعة نخيل على مستوى العالم والتي دخلت موسوعة جينيس».

وأشار، إلى أن الدولة المصرية عملت على زيادة الرقعة الزراعية خلال الفترة الماضية متحملة أعباء كبيرة، مُؤكدًا أن ما تم الوصول إليه ليس انجاز ولكنه إعجاز .

وفاة هشام عرفات  

 

الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، وافته المنية منذ 10 أيام بعد صراع مع مرض السرطان.

و شغل الدكتور هشام عرفات منصب وزير النقل في الفترة من فبراير 2017 حتي فبراير 2019.

وكان قد أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في ١٧ أكتوبر 2023 قرارًا بسفر الدكتور هشام عرفات أستاذ الهندسة ووزير النقل الأسبق، للعلاج بالخارج على نفقة الدولة، طبقا للقرار تم نقل الدكتور هشام عرفات إلى معهد «جوستافو روسي» في فرنسا ومعه مرافق، فور ورود إخطار من المعهد الفرنسي بتوفر سرير له.

 

عاجل