رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس المصري للشؤون الخارجية يحتفي بمئوية عصمت عبدالمجيد بمشاركة أبو الغيط

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفى المجلس المصرى للشئون الخارجية، اليوم الأربعاء، بمئوية الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد، وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء الأسبق، بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقال رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مئوية الدبلوماسي الكبير عصمت عبد المجيد، الذي شغل أيضًا منصب أمين عام جامعة الدول العربية، تتواكب مع ذكري استرداد طابا وإعلان قيام جامعة دول العربية.

وأشار العرابي إلى الدور التاريخي الذي قام به عصمت عبد المجيد في تكوين اللجنة القومية للدفاع عن طابا، التي ضمت كل الخبرات القانونية، والتاريخية والجغرافية والعسكرية، فضلًا عن دوره الكبير في استعادة علاقات مصر مع الدول العربية التي كانت قد قُطعت عقب اتفاقيات كامب ديفيد.

وأكد أن التاريخ لن ينسى ما قدمه الدكتور عصمت عبدالمجيد لمصر وسيظل بين عمالقة الدبلوماسيين المصريين ونموذجاً؛ تحتذى به أجيال الدبلوماسية المصرية.
وشارك في احتفال المجلس المصري بمئوية عصمت عبد المجيد، الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للمجالس النيابية والشؤون القانونية الأسبق، والدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، والدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، والسفير حسين حسونة ممثل مصر في لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي، بجانب عدد من الدبلوماسيين وأعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية، ومجموعه من طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
كما شارك في الاحتفال المهندس هشام عصمت عبد المجيد وشريف عصمت عبد المجيد نجلي الدكتور عصمت عبد المجيد، اللذان توجها بالشكر إلى المجلس المصري للشئون الخارجية لتكريم والدهم في مئويته.

عاجل