رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد قطري يصل القاهرة اليوم لبحث اتفاق الهدنة في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أنّ وفداً قطرياً سيتوجّه صباح اليوم الثلاثاء إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات حول المقترح المصري لوقف إطلاق النار، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في بيان إنّ "الوفد القطري سيتوجّه صباح الثلاثاء إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين"، معرباً عن الأمل في "التوصّل إلى اتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى كافة مناطق القطاع".

وكشفت مصادر رفيعة في حركة حماس، لـ"القاهرة الإخبارية" أن الحركة اتفقت على مقترح يتضمن إطلاق سراح أسرى صفقة شاليط في المرحلة الأولى.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حماس، أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، أبلغ رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني موافقة الحركة على المقترح المصري لوقف إطلاق النار.

وعلى مدار 213 يومًا متتالية عاني سكان قطاع غزة ظروفًا إنسانية غاية في الصعوبة تصل إلى حد المجاعة نتيجة لتعرضه للعدوان الإسرائيلي غير المسبوق برًا وبحرًا وجوًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

عاجل