رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر رفيع المستوى: بنود الاتفاق في غزة تشمل 3 مراحل وتتضمن تبادلًا للأسرى وهدنة إنسانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مصدر رفيع المستوى، أن بنود الاتفاق بين حركة حماس وإسرائيل تشمل 3 مراحل وتتضمن اتفاقًا لتبادل الأسرى والمحتجزين وهدنة إنسانية.

كما أفاد مصدر رفيع المستوى، منذ قليل، أن الجهود المصرية تتواصل لوقف التصعيد وإنجاح اتفاق الهدنة بين الطرفين.

وأعلنت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤول إسرائيلي، أن الفريق المفاوض تسلم اقتراح حماس ويدرسه الآن، وفقًا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

موافقة حماس على المقترح المصري

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن الحركة وافقت على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وذكر المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن قيادة الاحتلال تخشى من وقف إطلاق النار لأن النتائج المترتبة عليه لن تكون لصالحها، مشيرًا إلى أن وفدا من الحركة سيزور القاهرة في القريب العاجل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار.

وفد من حماس يصل القاهرة غدًا

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، عن اعتزام وصول وفد من حركة حماس إلى القاهرة غدا الثلاثاء لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مصر تحذر من خطورة التصعيد في رفح

وأفاد مصدر رفيع المستوى، اليوم الإثنين، أن مصر حذرت الأطراف من خطورة التصعيد الحالي وتؤكد ضرورة العودة للمفاوضات وما تحقق من تقدم كبير بها.

وقبل ساعات، حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم، من أن سلطات الاحتلال بدأت فعليا التمهيد لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية باجتياح رفح جنوب قطاع غزة، محملا الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه السياسات الإسرائيلية الخطيرة.

حقيقة غلق معبر رفح البري

وأكد مصدر رفيع المستوى، عدم صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن غلق معبر رفح البري، أن معبر رفح يعمل بشكل طبيعي وحركة دخول المساعدات إلى قطاع غزة مستمرة، بحسب ما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

عاجل