رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام عمل المخابز وتوافر السلع الأساسية في ثالث أيام عيد الفطر

نشر
انتظام عمل المخابز
انتظام عمل المخابز في عيد الفطر

انتظمت المخابز في العمل، اليوم الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، مع استمرار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في ضخ الدقيق بانتظام لجميع المخابز؛ لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم خلال إجازة عيد الفطر.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع الغذائية واللحوم والمواد البترولية، وانتظام العمل بالمخابز.

حملات تموينية

وكثفت وزارة التموين المرور والمتابعة من خلال حملاتها المفاجئة على المحال العامة والأسواق؛ لضبط السوق، وتحقيق الاستقرار في الأسعار، ومنع استغلال المواطنين، وضمان وصول جميع السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار الرسمية.

 مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر

ونستعرض فيما يلي مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر، حسب تصريحات وزارة التموين:

  •  يتم اختيار بعض المخابز البلدية ذات الحصص الكبيرة لتبدأ الساعة السادسة والنصف صباحًا.
  • باقي المخابز تبدأ عملها من الساعة الثامنة صباحًا.
  • السماح لبعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية حتى الساعة التاسعة مساءً؛ بناءً على إخطار من المديرية.

متابعة ضخ السلع

بدوره، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنشاء غرفه عمليات مركزية بالوزارة، وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، خلال إجازة عيد الفطر.

وأشار وزير التموين، إلى أنه يتابع يوميًا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة، كذلك توافر ‏الوقود وأسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية، ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني على أرض الواقع.

عاجل