رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعود المخابز البلدي للعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك بدءًا من الساعة السادسة والنصف صباحا.

ونستعرض لكم  في السطور التالية، مواعيد عمل المخابز خلال عيد الفطر:

- يتم اختيار بعض المخابز البلدية ذات الحصص الكبيرة لتبدأ الساعة السادسة والنصف صباحًا.
- باقي المخابز تبدأ عملها من الساعة الثامنة صباحاً.
- السماح لبعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءً بناءً على إخطار من المديرية.
كانت قد قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحي وزير التموين السماح لماكينات صرف الخبز بـ المخابز البلدية بالعمل خلال شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء مع استثناء بعض المخابز من العمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الإدارة المركزية لشئون التوزيع يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة وتوافر الخبز البلدي المدعم وبيعة للمواطنين بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

إنشاء غرفة عمليات مركزيه بالوزارة


وأكد  وزير التموين، على إنشاء غرفه عمليات مركزيه بالوزارة وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتابع يوميًا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود وأسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني على ارض الواقع.


كما صرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميا ضخ السلع واللحوم أيضا.

إنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية


وأشار معاون الوزير إلى أن وزير التموين وجه مديري المديريات بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية بالإضافة الى غرف عمليات بالإدارة التابعة لها لمتابعه سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية أيضا، مشيراً إلى أن توجيهات ‏السيد الأستاذ الدكتور الوزير للمديريات شملت كذلك المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية والتموينية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور علي مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الأسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التموين ‏شدد علي المديريات بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها وكذلك انتظام عمل مخازن الجملة والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية.‏


 

عاجل