رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 4 مخابز بلدية وضبط 2200 مخالفة.. «تموين القاهرة» تواصل حملاتها لضبط أسعار الخبز

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل مديرية تموين القاهرة حملاتها المكثفة لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري في مختلف السلع، خاصةً رغيف الخبز المدعم. أسفرت هذه الحملات عن غلق 4 مخابز بلدية لبيعها الخبز بسعر أعلى من السعر الرسمي، بالإضافة إلى تحرير 2200 محضر مخالفة متنوعة خلال الأيام القليلة الماضية.

غلق 4 مخابز بلدية

تنفيذاً لتوجيهات وزير التموين، وبتعليمات محافظ القاهرة، تم غلق 4 مخابز بلدية لبيعها الخبز المدعم بأزيد من السعر الرسمي، وذلك في إطار خطة الوزارة للقضاء على ظاهرة الغش التجاري وحماية حق المواطن في الحصول على رغيف خبز مطابق للمواصفات وبسعر مناسب.

2200 محضر مخالفة

شملت الحملة جميع قطاعات القاهرة، حيث تم تحرير 2200 محضر مخالفة متنوعة، شملت مخالفات نقص الوزن، وعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود قائمة مواعيد، وعدم وجود ميزان، وتوقف عن العمل بدون إذن، وبيع خبز بأزيد من التسعيرة، وعدم وجود ماكينة خبز.

وشدد مدير تموين القاهرة على ضرورة الالتزام بأسعار الخبز المدعم التي وضعتها الدولة، وعدم السماح بأي مخالفة أو تجاوز يضر بالمواطن. وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وعدم التهاون أو التراخي في حق المواطن.

وتم التنسيق مع شركة المصريين لتوزيع الخبز لتوفير الخبز المدعم بمحيط المنطقة التي تم غلق المخابز البلدية بها، حفاظًا على حق المواطن في الحصول على الخبز المدعم وسد احتياجات أهالي المنطقة.

استمرار الحملات

أكد مدير تموين القاهرة على استمرار حملات الرقابة التموينية على الأسواق والمحال والمخابز بشكل مكثف، لضمان جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، وحماية حق المواطن في الحصول على رغيف خبز آمن ومطابق للمواصفات.

وتُعد هذه الحملة رسالة قوية للمخالفين بأن الدولة لن تتهاون في حماية حقوق المواطنين، وأنها ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بقوت المواطن.

ويُناشد مدير تموين القاهرة جميع المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات يلاحظونها في الأسواق والمحال والمخابز، وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن لوزارة التموين أو من خلال صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل