رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«استعدوا لتغيير الساعة».. عودة التوقيت الصيفي 2024 في مصر بعد أسبوعين فقط

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع اقتراب نهاية شهر أبريل، يبدأ العد التنازلي لعودة التوقيت الصيفي في مصر، حيث ينتظر المواطنون بفارغ الصبر معرفة ما إذا كان تغيير الساعة سيتزامن مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك أم لا.

موعد التوقيت الصيفي

كان العمل بالتوقيت الصيفي في مصر قد ألغي منذ سبع سنوات، قبل أن تتم عودته مرة أخرى خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي. وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

وفي إبريل 2023، وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي. نص القانون على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، بينما يتم تطبيق التوقيت الصيفي في آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

15 يومًا متبقيًا على بدء التوقيت الصيفي 2024

بحساب عدد الأيام المتبقية، نجد أنه متبقي 15 يومًا فقط على إلغاء التوقيت الشتوي في مصر وتطبيق التوقيت الصيفي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أوضح مجلس الوزراء أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي له العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ووفقًا لحساب الشهور، ينتهي فصل الشتاء رسميًا في مصر يوم الأربعاء 20 مارس 2024، بعدها يبدأ فصل الربيع لمدة 3 أشهر، يليه فصل الصيف الذي يبدأ يوم الخميس 20 يونيو 2024.

ومع اقتراب موعد عودة التوقيت الصيفي، يزداد اهتمام المواطنين بمعرفة المزيد عن هذا النظام، وفوائده، وموعد انتهائه.

عاجل