رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أنه لم يتم طرح التراجع عن التوقيت الصيفي، لأنه مهم ويوفر 10 % من استخدامات الطاقة طبقا لدراسات موثقة أجرتها وزارتا البترول والكهرباء.

وتابع متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التوقيت الصيفي مستمر ومهم ويحقق العائد منه.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أنه لا تفكير في إلغاء التوقيت الصيفي والتفكير الأهم في الترشيد مثل إطفاء الأنوار بعد مغادرة الموظفين في المؤسسات والهيئات الحكومية.



وأردف أن العاصمة الإدارية تدخل في عملية ترشيد الكهرباء وبالتالي سيتم غلق المباني في العاصمة من بابها بعد مواعيد العمل الرسمية ولن يتم تشغيل أي مكيفات أو إضاءات غير ضرورية.

واختتم السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أنه سيتم إطفاء لوحات الإعلانات في الشوارع بعد العاشرة مساء ولكن خلال الفترة المقبلة وليس حاليا لأن هناك معلنين دفعوا أموالا مقابل هذه الإعلانات.

 

 حقيقة انخفاض إنتاج الغاز بحقل ظهر



كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حقيقة انخفاض إنتاج الغاز بحقل ظهر، موضحا أن الانخفاض أمر عادي بالنسبة للحقول مع مرور الوقت على بدء الإنتاج منه.

وتابع، أن الحقول والاستكشافات الجديدة عوضت انخفاض الإنتاج في حقل ظهر.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن نسبة الانخفاض في الحقول العالمية للغاز تبلغ 15 % ولكن النسبة في حقل ظهر منخفضة جدا وقياسية بالنسبة لما يحدث في العالم وذلك نتيجة الإدارة الجيدة لهذا الحقل.
وشدد نادر سعد، على استحالة زيادة الإنتاج من الغاز من حقل ظهر عن الكميات المحددة يوميا، لأن زيادتها يعني تقليل العمر الافتراضي للحقل.

باستثناء البقالة والمخابز.. مواعيد فتح وغلق المحال والورش بعد تطبيق التوقيت الصيفي

 

وفي وفت سابق كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات والورش، بعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي استمرار العمل بالمواعيد الصيفية للمحال العامة، التي تتضمن فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الواحدة صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة “التيك أواي” وتوصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، بينما تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 

ولفت، إلى أنه تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

عاجل