رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يوجه رسالة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار السلع

نشر
أسعار السلع
أسعار السلع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتابع مع اتحاد الغرف وسلاسل بيع المنتجات الغذائية انخفاض أسعار السلع في السوق.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددًا من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت: «أتابع مع رئيس اتحاد الغرف تنفيذ تخفيض أسعار السلع على أرض الواقع»، موجهًا رسالة للمواطنين: «ياريت المواطنين يبلغونا بالأسعار أولًا بأول، ومن المستهدف أن تنخفض الأسعار، وأن يشعر المواطن بخطوات الدولة في هذا الشأن».

القطاعات الإنتاجية

وتابع: «لتأمين مستقبل مصر وضمان استقرار النمو الاقتصادي وعدم التعرض للاضطرابات الخارجية لا بد من الاعتماد على القطاعات الإنتاجية، التي تم تحديدها في 4 قطاعات رئيسية، هي الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة».

القطاع الصناعي

وذكر: «قطاع الصناعة له الدور الرئيسي في النمو الاقتصادي الفترة المقبل في مصر، وذلك على الرغم من كل المصاعب التي تواجه الدولة، لكن مع الإصلاحات التي تبنناها بدأت ثمارها تظهر في المصانع الجديدة، والنمو الكبير للقطاع الصناعي».

وقال مدبولي: «قمت اليوم بزيارة 5 مصانع في مدينة العاشر من رمضان، وأحب أن انتهز هذه الفرصة لأعبر عن سعاتي بالزيارة التي تمت اليوم في هذه المصانع، منها مصنعان تمثل كبرى شركات العالم في الأجهزة المنزلية، وهما هاير وبيكو، بعد أن تم إنشاؤهما والتشغيل التجريبي لهما في أقل من عام، على مساحة لا تقل عن 70 ألف متر كمرحلة أولى».

تقليل الفجوة الدولارية

وكشف رئيس مجلس الوزراء، أن تقليل الفجوة الدولارية يعتمد على زيادة الإنتاج المحلي والتصدير للخارج.

وأوضح: «سبق وأن أشارنا إلى أن أزمة الدولار عابرة وسيتم تخطيها، وتم توجيه بعض النقد لنا بعد هذه التصريحات، لكن من غير السليم التصريح بما نتخذه من خطوات أثناء العمل على إتمام صفقات اقتصادية كبرى، لذلك يجب أن تنتهي الصفقات الأول وبعد ذلك يتم الإعلان عنها».

عاجل