رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: الاعتماد على القطاعات الإنتاجية يحمي الاقتصاد المصري من الاضطرابات الخارجية

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الاعتماد على القطاعات الإنتاجية يحمي الاقتصاد المصري من التعرض للاضطرابات الخارجية.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددًا من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت: «لتأمين مستقبل مصر وضمان استقرار النمو الاقتصادي وعدم التعرض للاضطرابات الخارجية لا بد من الاعتماد على القطاعات الإنتاجية، التي تم تحديدها في 4 قطاعات رئيسية، هي الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة».

القطاع الصناعي

وذكر: «قطاع الصناعة له الدور الرئيسي في النمو الاقتصادي الفترة المقبل في مصر، وذلك على الرغم من كل المصاعب التي تواجه الدولة، لكن مع الإصلاحات التي تبنناها بدأت ثمارها تظهر في المصانع الجديدة، والنمو الكبير للقطاع الصناعي».

وقال مدبولي: «قمت اليوم بزيارة 5 مصانع في مدينة العاشر من رمضان، وأحب أن انتهز هذه الفرصة لأعبر عن سعاتي بالزيارة التي تمت اليوم في هذه المصانع، منها مصنعان تمثل كبرى شركات العالم في الأجهزة المنزلية، وهما هاير وبيكو، بعد أن تم إنشاؤهما والتشغيل التجريبي لهما في أقل من عام، على مساحة لا تقل عن 70 ألف متر كمرحلة أولى».

توفير احتياجات السوق

وأوضح، أن تواجد هذه الشركات العالمية في مصر هي رسالة ثقة كبير جدًا في الوضع السياسي والاقتصادي المصري، إذ تقدم مصانعها منتجات تخدم السوق المحلية كما يتم تصديرها للخارج.

الصادرات المصرية

وأضاف مدبولي: «حجم الصادرات المصرية حاليًا يصل إلى 53 مليار دولار، ونحن نعمل على خطة تستهدف كل القطاعات الإنتاجية لزيادة صادرتها سنويًا بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%، وبذلك ستتجاوز قيمة صادرات مصر في عام 2030 حوالي 145 مليار دولار».

عاجل