رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: «تواجد الشركات العالمية بمصر رسالة ثقة كبيرة جدًا في اقتصادنا»

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تواجد الشركات العالمية في مصر تعتبر رسالة ثقة كبيرة جدًا في الاقتصاد المصري.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددًا من المصانع في مدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت: «قمت اليوم بزيارة 5 مصانع في مدينة العاشر من رمضان، وأحب أن انتهز هذه الفرصة لأعبر عن سعاتي بالزيارة التي تمت اليوم في هذه المصانع، منها مصنعان تمثل كبرى شركات العالم في الأجهزة المنزلية، وهما هاير وبيكو، بعد أن تم إنشاؤهما والتشغيل التجريبي لهما في أقل من عام، على مساحة لا تقل عن 70 ألف متر كمرحلة أولى».

توفير احتياجات السوق

وأوضح، أن تواجد هذه الشركات العالمية في مصر هي رسالة ثقة كبير جدًا في الوضع السياسي والاقتصادي المصري، إذ تقدم مصانعها منتجات تخدم السوق المحلية كما يتم تصديرها للخارج.

الصادرات المصرية

وتابع مدبولي: «حجم الصادرات المصرية حاليًا يصل إلى 53 مليار دولار، ونحن نعمل على خطة تستهدف كل القطاعات الإنتاجية لزيادة صادرتها سنويًا بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%، وبذلك ستتجاوز قيمة صادرات مصر في عام 2030 حوالي 145 مليار دولار».

الاستفادة من القطاعات الإنتاجية

وذكر: «نحن نتحدث عن خطة تهتم بكيفية الاستفادة من القطاعات التي تستطيع النمو سنويًا لتحقيق المستهدف منها».

تقليل الفجوة الدولارية

وكشف رئيس مجلس الوزراء، أن تقليل الفجوة الدولارية يعتمد على زيادة الإنتاج المحلي والتصدير للخارج.

وأوضح: «سبق وأن أشارنا إلى أن أزمة الدولار عابرة وسيتم تخطيها، وتم توجيه بعض النقد لنا بعد هذه التصريحات، لكن من غير السليم التصريح بما نتخذه من خطوات أثناء العمل على إتمام صفقات اقتصادية كبرى، لذلك يجب أن تنتهي الصفقات الأول وبعد ذلك يتم الإعلان عنها».

عاجل