رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب أحمد عبدالجواد: المجتمع الدولي مُطالب بتحمل مسؤولياته ومساندة مصر لزيادة المساعدات للشعب الفلسطيني

نشر
النائب أحمد عبدالجواد
النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم

أكد النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، على ضرورة تصدي المجتمع الدولي بكل قوة للمحاولات الإسرائيلية لعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة. وأضاف أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي في تجويع الفلسطينيين تهدف إلى تنفيذ مخطط التهجير القسري، مما يوجب على العالم دعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

مصر تحذر من حدوث مجاعة في غزة

وحذر النائب عبدالجواد من احتمال حدوث مجاعة في غزة، حيث يواجه نصف سكان المنطقة مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي. وأوضح أن 1.1 مليون شخص في غزة، أي نصف السكان، نفدت إمداداتهم الغذائية تماما، مما يهددهم بالجوع الكارثي. وأكدت مصر أنها لن تسمح بتجويع الفلسطينيين وإبادتهم، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية لإجبار الاحتلال على السماح بوصول المساعدات الإنسانية من مصر وكافة دول العالم إلى قطاع غزة.

المجتمع الدولي مطالب بإجبار الاحتلال على السماح بوصول المساعدات

أوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن استمرار الأوضاع الحالية داخل قطاع غزة في ظل تواصل الاعتداءات الوحشية وحرب الإبادة الجماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ومنع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة ينذر بعواقب وخيمة. 

وأشار إلى أن المطالبات المصرية بزيادة المساعدات الموجهة إلى الأشقاء الفلسطينيين عن طريق معبر رفح تأتي في وقت دقيق للغاية لتخفيف الأعباء المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، من جوع وانتشار الأمراض المعدية وتدمير كامل في البنية التحتية للقطاع.

مصر والدور التاريخي في دعم الأشقاء الفلسطينيين

وأكد النائب أحمد عبدالجواد أن مصر لها دور تاريخي في دعم الأشقاء الفلسطينيين، حيث لم تتأخر لحظة عنهم، وكانت خير داعم وسند وتعد من أكثر الدول التي تطالب بضرورة زيادة المساعدات إلى معبر رفح. وتدعم مصر حقوق الشعب الفلسطيني في الاعتراف بدولته المستقلة على حدود ما قبل 5 يونيو 1967. 

وتأتي هذه الجهود في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، حيث إن الموقف المصري سيظل داعما بكل قوة للقضية الفلسطينية سواء على المستوى الشعبي أو السياسي والدبلوماسي.

الموقف المصري ثابت في دعم القضية الفلسطينية

وشدد النائب عبدالجواد على أن الموقف المصري ثابت في دعم القضية الفلسطينية، وأن مصر ستواصل بذل كل الجهود الممكنة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، ووقف سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

العالم مُطالب بمساندة مصر في دعم الفلسطينيين

وأشار إلى أن مصر تتحمل عبئًا كبيرًا في دعم الفلسطينيين، ولذلك يجب على العالم مساندتها في هذه المهمة الإنسانية. كما يجب على المجتمع الدولي أن يضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأن يدعم جهود مصر في تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

عاجل