رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فتح»: زيارة جوتيريش تؤكد عدم إغلاق مصر معبر رفح في وجه المساعدات

نشر
معبر رفح
معبر رفح

قال ياسر أبوسيدو، القيادي بحركة فتح، إن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة تفضح الأقاويل الصهيونية والأمريكية بأن مصر تغلق معبر رفح، وتؤكد أن المعبر مفتوح لكل من يريد أن يقدم مساعدة للضحايا في قطاع غزة.

وأضاف فرحات، في تصريحات لفضائية «القاهرة الإخبارية»، أن من يقف في وجه هذه المساعدات هي القوة الصهيونية الغاشمة التي تقصف المساعدات منذ دخولها إلى معبر رفح، وصولًا إلى مراكز التوزيع.

قتل المدنيين الفلسطينيين

وأوضح، أن دبابات الاحتلال تقوم بقتل المدنيين الذين يذهبون للحصول على المساعدات بمنطقة محور السويس، والبعض يقول في أمريكا إنه لا يوجد دلائل عن وجود رغبة إسرائيلية بإبادة الشعب الفلسطيني، متسائلًا: «ماذا يريدون أكثر من قتل ما لا يقل 100 شخص يوميًا، وقتل النساء والأطفال بالمستشفيات؟».

مهاجمة المستشفيات الإسرائيلية

ونوه القيادي بحركة فتح، بأن جميع المستشفيات بقطاع غزة تم مهاجمتها بالطائرات الحربية الإسرائيلية، والقذائف الغاشمة، لافتًا إلى أن المواقف الأممية تأتي عقب جهود حثيثة للدبلوماسية المصرية.

مجاعة

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، مطالبًا بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأوضح جوتيريش، في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، أن أهالي قطاع غزة يقضون شهر رمضان مع استمرار القصف الإسرائيلي، بينما المساعدات لازالت عالقة، لافتًا إلى أن العديد من سكان القطاع لن يتمكنوا من الإفطار في رمضان.

معاناة الشعب الفلسطيني

وأضاف: «من أمام معبر رفح نرى شاحنات المساعدات الواقفة على الجانب المصري، وهذا أمر مروع، وسيؤدي لتدهور وضع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة».

عاجل