رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوتيريش من أمام معبر رفح: «المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله»

نشر
الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، مطالبًا بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأوضح جوتيريش، في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، أن أهالي قطاع غزة يقضون شهر رمضان مع استمرار القصف الإسرائيلي، بينما المساعدات لازالت عالقة، لافتًا إلى أن العديد من سكان القطاع لن يتمكنوا من الإفطار في رمضان.

معاناة الشعب الفلسطيني

وأضاف: «من أمام معبر رفح نرى شاحنات المساعدات الواقفة على الجانب المصري، وهذا أمر مروع، وسيؤدي لتدهور وضع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة».

كرم الشعب المصري

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة، بكرم الحكومة المصرية والشعب المصري في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

معاناة الشعب الفلسطيني

وأكد، أنه لا يوجد تبرير للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، ويجب وقف إنساني لإطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت، لافتًا إلى أن الفلسطينيين في القطاع في كابوس لا ينتهي، لأن هناك بيوت تُدمر وعائلات وعائلات بأكملها يُقضي عليها، والمجاعة تحصر الشعب الفلسطيني.

استقبال الجرحى الفلسطينيين

وثمن الأمين العام للأمم المتحدة الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

إدخال المساعدات

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع في أسرع وقت.

عاجل