رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تتطلع لاستمرار العمل مع مصر في إدخال المساعدات لقطاع غزة

نشر
معبر رفح
معبر رفح

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن تطلعه لاستمرار العمل مع مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضح جوتيريش، في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، أن الأمم المتحدة تقدر بعمق تعاون مصر في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ودعم الشعب الفلسطيني.

إدخال المساعدات لقطاع غزة

وقال: «يجب إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ويجب ألا نستسلم في مساعدة الشعب الفلسطيني»، مجددًا مطالبة إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وإطلاق صراح كل الأسرى.

معاناة الشعب الفلسطيني

وأكد جوتيريش، أن أهالي قطاع غزة يقضون شهر رمضان مع استمرار القصف الإسرائيلي، بينما المساعدات لازالت عالقة، لافتًا إلى أن العديد من سكان القطاع لن يتمكنوا من الإفطار في رمضان.

وأضاف: «من أمام معبر رفح نرى شاحنات المساعدات الواقفة على الجانب المصري، وهذا أمر مروع، وسيؤدي لتدهور وضع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة».

وذكر جوتيريش، أنه لا يوجد تبرير للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، ويجب وقف إنساني لإطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت، لافتًا إلى أن الفلسطينيين في القطاع في كابوس لا ينتهي، لأن هناك بيوت تُدمر وعائلات وعائلات بأكملها يُقضي عليها، والمجاعة تحصر الشعب الفلسطيني.

كرم الشعب المصري

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة، بكرم الحكومة المصرية والشعب المصري في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

استقبال الجرحى الفلسطينيين

وثمن، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

إدخال المساعدات

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع في أسرع وقت.

عاجل