رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«متحدث الرئاسة» ينشر صور توقيع اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية مع قادة القمة المصرية الأوروبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورًا لمراسم توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز العلاقات المشتركة وترفيعها لشراكة استراتيجية، وذلك عقب القمة المصرية الأوروبية بالقاهرة التي عقدت مساء اليوم.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكس"، على الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس تعاون رفيع المستوى بين مصر واليونان.

كما وقع الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على الإعلان المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي لإطلاق مسار ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ووقع الرئيس السيسي ورئيسة الوزراء الإيطالية على اتفاقيات ومذكرة تفاهم فيما بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا.

وشملت الاتفاقيات، اتفاقية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية ووزارة التعاون الدولى بشأن برنامج تقدم الدعم الفني للمناطق الصناعية الخاصة بصناعة الجلود والأثاث والرخام.

كما تم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي ووزارة الدولي ووزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بشأن تعزيز حقوق المعاقين ودمجهم في المجتمع.

وتم التوقيع أيضًا على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم الإيطالية للتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.