رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: اتفقنا والقادة الأوروبيون على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الختامي المشترك مع القادة الأوروبيين، عقب مراسم توقيع اتفاقيات مشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، إن الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، حظيت باهتمام كبير في محادثاتهم اليوم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب في غزة.

وأكد الرئيس السيسي على حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية، ودعا القادة الأوروبيين لبذل المزيد من الجهد لوقف إطلاق النار بشكل فوري وغير مشروط، فضلاً عن زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لتخفيف حدة الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون.

وأضاف: «اتفقنا والقادة الأوروبيون على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح بما سيضاعف من الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، فضلاً عن آثار تلك العملية على تصفية القضية الفلسطينية وهو ما ترفضه مصر جملة وتفصيلاً. وتؤكد مصر مجدداً رفضها الكامل لأي محاولات من قبل إسرائيل لتهجير الشعب الفلسطيني قسرياً من أرضه المحتلة منذ عام 1967 بما فيها قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. 

وتابع الرئيس السيسي: «استعرضتُ باستفاضة الجهود المصرية الرامية لحل الأزمة مع تأكيد أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومُتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المُستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

عاجل