رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا يشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة وزراء إيطاليا، اليوم الأحد، توقيع عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وإيطاليا، في عددٍ من المجالات أهمها التعليم والتعاون الدولي. وجاء ذلك في قصر الاتحادية الرئاسي. 

القمة المصرية الأوروبية في القاهرة

انطلقت القمة المصرية الأوروبية في القاهرة، التي ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى «الشراكة الاستراتيجية والشاملة» بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وألكسندر دي كروو، رئيس الوزراء البلجيكي رئيس الاتحاد الأوروبي، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، على هامش القمة المصرية الأوروبية.

وقال المستشار د. أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، إن الرئيس عقد لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيتم عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة.

وناقشت القمة الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السِلم الدولي.

عاجل