رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد المحطات اللحظية لرصد مستويات الضوضاء على مستوى الجمهورية

نشر
الشبكة القومية لرصد
الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الانتهاء من تركيب أول محطتين للرصد اللحظي لمستويات الضوضاء البيئية في محافظتي بورسعيد والمنوفية.

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي باستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

بورسعيد والمنوفية

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه تم اختيار محافظة بورسعيد لرصد مستويات الضوضاء بها باعتبارها إحدى محافظات القناة ذات الطبيعة العمرانية المميزة، وتم تركيب المحطة بمبنى كلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، كما تم تركيب محطة رصد لحظي بقصر ثقافة شبين الكوم بمحافظة المنوفية؛ لرصد مستويات الضوضاء بها باعتبارها إحدى المدن المأهولة بالسكان بمحافظات الدلتا.

الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء

وكشفت، أنه بتركيب تلك المحطتين أصبح لدى مصر 42 محطة بالشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء موزعة على مستوى الجمهورية، مُشيرة إلى استمرار أعمال التوسع في نطاق الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء لتشمل المناطق السكانية المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف الاستفادة من نتائج القياسات في إعداد الحلول والخطط الاستراتيجية للحد من الضوضاء.

يذكر أن الشبكة القومية لرصد الضوضاء تهدف إلى تقييم مستويات الضوضاء، وإعداد خريطة لها، علاوة على قاعدة بيانات عن مستويات الضوضاء للاستفادة منها عند إقامة المنشآت جديدة والمشروعات القومية الكبرى، كالطرق السريعة والكباري والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية.

عاجل