رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: نحذر بشدة من خطورة اجتياح رفح

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي بشدة من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية، لافتًا إلى أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة إلى أهالي القطاع. 

وقال الرئيس السيسي، في كلمة له على هامش تفقد أكاديمية الشرطة، فجر اليوم الجمعة: «5 شهور على بدء الحرب على قطاع غزة، وأحنا بنحاول بكل جهد أن نصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى نحمي وننقذ أهلنا في غزة، والمدنيين الأبرياء على وجه الخصوص».

شهداء ومصابون

وذكر: «بنتكلم عن 30 ألف شهيد، و70 ألف مصاب، و70% من البنية التحتية في القطاع تم تدميرها في الحرب.. الأرقام المطلوبة لإعادة إعمار قطاع غزة كبيرة جدًا، وبنحاول نوقف هذا النزيف البشري وتدمير المنشآت، ونسعى لإدخال أكبر قدر من المساعدات».

إدخال المساعدات الإنسانية

وتابع الرئيس السيسي: «القطاع يتراوح عدد سكانه بين 2.3 إلى 2.4 مليون إنسان، وحذرنا وقولنا إن عدم دخول المساعدات يؤدي لمجاعة، ومعبر رفح مفتوح لإدخال أكبر قدر من المساعدات لتوفير الاحتياجات، ودخلنا في مبادرة وتحالف لإسقاط المساعدات على القطاع، بالتعاون مع الإمارات وقطر وأمريكا وفرنسا، وغيرها من الدول، وكل هذا الأرقام لا تساوي المطلوب».

خطورة اجتياح رفح

وأضاف: «نسعى للسماح لسكان وسط وجنوب قطاع غزة للتحرك نحو الشمال، مع التحذير بشدة من خطورة اجتياح رفح، وبصراحة الاعتراف الدولي بفلسطين لو تحقق أحنا ممكن نقول أن رغم الأزمة والمأساة هيكون عزائنا في إقامة دولة فلسطينية على حدود يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية».

التحذير من اتساع نطاق الحرب

وكشف الرئيس السيسي: «حذرنا من اتساع نطاق الحرب، وتأثير ذلك على سلامة الملاحة في البحر الأحمر وقناة السويس والتجارة الدولية، ونتمنى خلال أيام قليلة أن نصل لوقف إطلاق النار».

عاجل