رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: نسعى لإعادة تحسين المسار الاقتصادي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحكومة تسعى للسير على الطريق الصحيح لإعادة تحسين المسار الاقتصادي، مُضيفًا أن ظروف الحرب الروسية الأوكرانية وكورونا والهجوم على قطاع غزة كان لها تأثير سلبي كبير على الاقتصاد المصري.

وأوضح الرئيس السيسي، في كلمة له على هامش تفقد أكاديمية الشرطة، فجر اليوم الجمعة: «سعيد بلقاء الطلاب، وكل سنة وأنتم طيبين، وفترة التدريب المُركز خلصت، والمفروض أن اليومين دول آخر الـ3 أشهر الخاصة بالتدريب المكثف، وأنا سعيد باللي أنا بشوفه وبسمعه من أول السيد الوزير لحد مدير الأكاديمية على المستوى الذي حُقق خلال فترة التدريب المُركز، وسنستكمل ذلك بعد عودتكم من الإجازات».

التهنئة بشهر رمضان والصوم الكبير

وتابع: «بلغوا أُسركم تحياتي وتهنئتي بشهر رمضان، وكمان الأشقاء المسيحيين بالصيام الكبير، وأحنا حريصين على أن يكون العامل البشري هو المميز، وله تأثير على التطور والتقدم والانضباط».

الوضع الاقتصادي

وذكر الرئيس السيسي: «خلال الـ4 سنوات الماضية وأكثر كانت ظروف كورونا والحرب في غزة أوكرانيا كان لها تأثير سلبي كبير على الاقتصاد في مصر، وأقدر أقول إن الإجراءات التي تم اتخذها مؤخرًا بنحاول من خلالها أن نكون على الطريق الصحيح لإعادة تحسين المسار الاقتصادي، وعملنا اتفاق أولي مع صندوق النقد، بالإضافة إلى الدعم المنتظر من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي».

وأضاف: «هذه الخطوات تُحسن وتُطور الموقف الاقتصادي بشكل حاسم ونهائي، وأحنا مفيش عندنا مشكلات في سلع، والمستلزمات والسلع المتأخر الإفراج عنها يتم خروجها تباعًا من الموانئ».

عاجل