رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار البنك المركزي.. أسعار الدواجن اليوم في الأسوق

نشر
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن في السوق المحلية، استقرارًا ملحوظًا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 6 مارس 2024، بعد سلسلة من عدم الاستقرار في الأسعار بين ارتفاع وانخفاض.

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» أسعار الدواجن في بداية التعاملات اليوم الأربعاء 6 مارس، بالسوق المحلية.

أسعار الدواجن اليوم

سعر أمهات الدواجن البيضاء يسجل 79 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو الفراخ البيضاء 100 جنيه.

سعر كيلو البانيه يتراوح بين 200 جنيه.

سعر الدواجن البلدي يسجل 125 جنيهًا للكيلو.

سعر البط البلدي يسجل 150 جنيهًا للكيلو.

سعر الكتكوت الأبيض يتراوح بين 33 - 39 جنيهًا.

سعر الكتكوت الساسو يتراوح بين 13 - 14 جنيهًا.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 600 نقطة أساس إلى 27.25%

أعلن البنك المركزي رفع سعر الفائدة 600 نقطة أساس إلى 27.25%، وذلك وفقا لنبأ عاجل أذاعته قناة اكسترا نيوز.

وقال البنك المركزى المصرى، أمس ، إن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 35.310 مليار دولار فى نهاية شهر فبراير الماضى مقارنة بنحو 35.250 مليار دولار فى نهاية شهر يناير 2024 بارتفاع قدره 60 مليون دولار.

وتستورد مصر بما يعادل متوسط 7مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالي سنوى يقدر بأكثر من 70 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالي للاحتياطي من النقد الأجنبى يغطى نحو 5 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

وتتكون العملات الأجنبية بـ الاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسئولى البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الأساسية للاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة، مثل الصادرات والسياحة والاستثمارات، بسبب الاضطرابات، إلا أن مصادر أخرى للعملة الصعبة، مثل تحويلات المصريين فى الخارج التى وصلت إلى مستوى قياسى، واستقرار عائدات قناة السويس، تساهم فى دعم الاحتياطى فى بعض الشهور.