رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم زيادة الطلب.. «شعبة الدواجن»: مفاجأة في أسعار الفراخ خلال شهر رمضان

نشر
أسعار الفراخ
أسعار الفراخ

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، عن هبوط سعر أعلاف الفراخ من 32 ألف جنيه للطن الشهر الماضي إلى 27 ألف جنيه للطن حالياً في تداولات هذا الأسبوع؛ وهو ما كان له أثر  كبير على حركة سوق الدواجن، والذي سجل تراجع بحوالي 7 جنيهات في السوق للمستهلكين.


وأضاف سامح السيد، في تصريحات صحفية أن الأعلاف لها دور رئيسي في حساب تكلفة إنتاج كيلو الفراخ البيضاء، منوهًا بأن حدوث تغيرات في سعر العلف سيكون له آثار إيجابية على الأسعار خلال الأيام القادمة، متوقعًا استقرار الأسعار بالرغم من قفزة الطلب المتوقع حدوثها مع بداية شهر رمضان.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، هبوط أسعار الفراخ من مستويات 106 جنيهات للمستهلكين إلى 99 جنيها مع هدوء في أسعار الأعلاف، التي يكون لها تأثير مباشر على الأسعار في الأسواق، وذلك بعد أن سجلت الأسعار ارتفاعات ملحوظة الفترة الماضية، وصلت إلى 110 جنيهات للمستهلكين في بعض المناطق. 

 

تراجع أسعار أعلاف الدواجن

 

فيما تراجعت أسعار العلف خلال الفترة الماضية، وذلك نظرًا لزيادة الإفراجات عن شحنات الأعلاف الراكدة في الموانئ؛ وهو ما أدى إلى انخفاض طفيف في أسعار الفراخ داخل الأسواق المصرية، وسط توقع كبير بتراجع جديد في أسعار الدواجن مع تتابع الإفراج المنتظم عن شحنات الأعلاف.

وأكد ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أهمية زيادة الإفراجات من العلف (الذرة الصفراء والصويا) حتى تنخفض أسعار الأعلاف، وهو ما يخفض تكلفة في السوق في أسعار الفراخ.

 

وأضاف الزيني في تصريحات تليفزيونية، أن أكثر من 75% من تكلفة إنتاج الدواجن والبيض في مصر في حصيلة الأعلاف، لافتا أن المكون الرئيسي للأعلاف هو الذرة الصفراء والصويا، وفي الأيام الماضية سجلت أسعار الأعلاف تراجعا بقيمة 1000 جنيه و1500 جنيه نتيجة سعر الدولار الدولار من 18 ألف جنيه و19 ألف جنيه إلى 15000 جنيه و16 ألف جنيه، بينما تواصل أسعار أعلاف فول الصويا ارتفاعها وسجلت 42 ألف جنيه.

عاجل