رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحوثيون: سنواصل إغراق مزيد من السفن البريطانية في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن الحوثيين أعلنوا أنهم سيواصلون إغراق مزيد من السفن البريطانية في البحر الأحمر.

الجيش الأمريكي يؤكد غرق السفينة «روبيمار» بصاروخ بالستي أطلقه الحوثيون

أكد الجيش الأمريكي أن السفينة "روبيمار" المملوكة لشركة بريطانية، غرقت بعد تعرضها لهجوم بصاروخ بالستي مضاد للسفن، أطلقه الحوثيون في اليمن في 18 فبراير الماضي.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على منصة "إكس": "ما يقرب من 21 ألف طن متري من سماد كبريتات فوسفات الأمونيوم التي كانت تحملها السفينة، تمثل خطرا بيئيا في البحر الأحمر".

وتابعت القيادة المركزية: "يشكل الحوثيون المدعومين من إيران تهديدا متزايدا للأنشطة البحرية العالمية، وتظل الولايات المتحدة وشركاؤها ملتزمين بحماية حرية الملاحة، ويسعون جاهدين لتعزيز سلامة وأمن المياه الدولية للشحن التجاري".

كارثة بسبب الحوثيين.. تداعيات خطيرة لغرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر

وكشفت الحكومة اليمنية التداعيات البيئية الخطيرة التي يسببها غرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر، بعد استهدافها من جماعة الحوثي.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان، أمس السبت، أن غرق السفينة سيسبب كارثة بيئية في مياه البحر الأحمر، الأمر الذي قد يعطل الملاحة البحرية في المنطقة.

غرق السفينة روبيمار

كانت الحكومة اليمنية قد أعلنت عن غرق السفينة روبيمار في البحر الأحمر، بعد استهدافها من الحوثيين، وفقًا لنبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية».

بيان الحوثيين

في سياق متصل، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي باليمن، يحيى سريع في بيان، إن الجماعة استهدفت سفينة الشحن روبيمار في خليج عدن، وأنه نتيجة للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق.

وأوضح المتحدث، أن السفينة بريطانية، وأن الطاقم خرج بأمان، مُضيفًا أن الحوثيين أسقطوا أيضا طائرة مسيرة أمريكية في الحُديدة.

وجاء في البيان: «نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعية، استهدفتْ سفينةً بريطانيةً في خليجِ عدن (RUBYMAR) وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ»، مؤكدًا أنها أُصيبت «إصابة بالغة»، وهي «معرضة الآن للغرق».

عاجل