رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحوثيون: استهدفنا 54 سفينة في البحر الأحمر بإجمالي 384 صاروخا وطائرة مسيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الحوثيون، أنهم استهدفوا 54 سفينة في البحر الأحمر بإجمالي 384 صاروخا وطائرة مسيرة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الحوثيون: سنعيد تقييم الوضع إذا توقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال المتحدث باسم "الحوثيين" في اليمن محمد عبد السلام، إن الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن الشحن في البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيَّرة "لن تتوقف إلا في حالة انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار عنه".

وأضاف عبد السلام في تصريحات لوكالة "رويترز" أنه "سيجري إعادة تقييم الوضع إذا انتهى الحصار وسُمح للمساعدات الإنسانية بالدخول لغزة بحُرية".

وتصاعدت مخاطر الشحن بسبب ضربات الحوثيين المتكررة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ نوفمبر فيما يصفونه تضامنا مع الفلسطينيين ضد إسرائيل في حرب غزة.

وردت القوات الأمريكية والبريطانية بضربات على منشآت الحوثيين لكنها لم تفلح حتى الآن في وقف هجمات الجماعة المتحالفة مع إيران.

وقالت شركة ميرسك، أكبر شركة عالمية للحاويات، لعملائها في بيان إن عليهم الاستعداد لاستمرار الاضطرابات في البحر الأحمر إلى النصف الثاني من العام والاستعداد أيضا لأوقات عبور أطول في خططهم لسلاسل الشحن والتوريد.

ووقع البحارة اتفاقات للحصول على مثلي أجرهم عند دخول المناطق عالية المخاطر وأن يكون لهم حق رفض الإبحار على متن السفن العابرة للبحر الأحمر.

ودعا أرسينيو دومينغيز، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، إلى "عمل جماعي لتعزيز سلامة الموجودين في البحر" والإفراج عن السفينة جالاكسي ليدر التي خطفها الحوثيون في 19 نوفمبر.

وأرسل الحوثيون إشعارا رسميا لمسؤولي الشحن وشركات التأمين عما وصفوه بحظر السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا من الإبحار في البحار المحيطة.

عاجل