رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقيقة نقل حلمي بكر لأرياف الشرقية وتدهور حالته الصحية.. «القصة الكاملة»

نشر
الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا رسميا بخصوص أزمة الموسيقار حلمي بكر، وما يتردد حول نقله إلى أرياف الشرقية، الأمر الذي يتعارض مع تدهور حالته الصحية، وما تتطلبه من نقله إلى أحد المستشفيات.

دعم نقابة المهن الموسيقية للموسيقار حلمي بكر 

الموسيقار حلمي بكر

قال المتحدث الرسمي لنقابة الموسيقيين: "عايزين نؤكد إن النقيب العام للمهن الموسيقية ومجلس الإدارة يدعمون القدير حلمي بكر وهما على استعداد لنقله لأي مستشفى في مصر.. هو لو شاور، المجلس والنقيب العام تحت أمره، كلهم مستنيينه يتواصل معانا ويقولنا نقدر نعمل إيه، والمستشفيات كلها التابعة للنقابة تحت أمره في شدته ومحنته لأن دة قيمة فنية كبيرة جدا وهو أثر في وجدانا كلنا، وبالتالي دة إعلان للنقيب العام ومجلس الإدارة إنهم تحت أمر حلمي بكر".

وأضاف المتحدث الرسمي: "كل ما في الأمر إن صعب التواصل معه من جانب النقيب العام ومجلس الإدارة.. وأي حاجة محتاجها، النقيب العام ومجلس الإدارة جاهزين لنقله لأي مستشفى في أي وقت".


حقيقة تعرض حلمي بكر للتعذيب

 

وكان هشام نجل حلمي بكر زعم -في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"- تعرض والده للتعذيب، على أيدي أشخاص قريبين من زوجته الحالية، مؤكدا أنه في طريقه للعودة من الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة والده. 

ويعاني حلمي بكر منذ ديسمبر الماضي من وعكة صحية كبيرة، تسببت في عدم قدرته على الحركة وملازمته الفراش، خاصة بعد اتهامه مدير أعماله بالاستيلاء على حوالي مليوني جنيه من أمواله.

 

زوجة حلمي بكر ترد على اتهامات نجله بخطفه وتعذيبه في الشرقية
 

 

وردت سماح عبدالرحمن القرشي، زوجة الموسيقار حلمي بكر على اتهامات نجله هشام لها بالاستيلاء على شقته في المهندسين، وقيامها بنقله إلى إحدى الشقق في الشرقية في الأرياف قائلة: "الموسيقار حلمي بكر كان يرفض الرد على الاتهامات لكني قررت الظهور والرد".


وقالت زوجة الموسيقار حلمي بكر -خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON: "الموسيقار الكبير برفقة زوجته وابنته في محافظة الشرقية مش في الأرياف، لكن في مدينة كفر صقر وإخوته كانوا هنا الأسبوع اللي فات".


وتابعت زوجة الموسيقار حلمي بكر: "إخواته جم علشان ياخدوه معرفش مين بعتهم، ورفض الذهاب معهم وقال لهم لن أغادر بدون "ماما" وهذه أمي أنا، وعندما تدهورت حالته الصحية في المهندسين رفض حلمي بكر الذهاب للمستشفى لمدة أسبوعين وأكثر وقال مش هروح مستشفى".

وتابعت: "قلنا نخليه يغير جو في هواء نظيف وجينا هنا علشان أرعاه وعلشان أهلي يساعدوني، لأن الحمل كان تقيل عليا ومعدناش إمكانيات إننا نوديه مستشفى خاص، لأن أمواله سرقت من مدير أعماله، ومكنش ينفع نسيبه كدا، وابنه كان موجود في القاهرة الأسبوع الماضي ومعنا تسجيلات صوتية بذلك، ووالده طلب منه زيارته لكنه لم يأت قائلا صعب أجي من التجمع للمهندسين".


أما عن منع الاتصالات فقالت: "هو بالفعل تحدث في التليفون يوم الجمعة وقلت له كمان شوية كلمني علشان أخلي بباك يكلمك، وماتكلمش تاني وقال لي لو سمحتي ودي بابا بيته في المهندسين"

ووجهت زوجة حلمي بكر رسالة لابنه قائلة: "باباك بخير وأمان واحترم لأنك أخو ريهام".

وعن عدم ردها على الاتصالات قالت: "بنرد على الأرقام المعروفة المسجلة على تليفونه لكن بقية الأرقام غير المعروفة مش بعرف أرد عليها، في صحفيين كتير بيتصلوا وأنا عندي بنتي في مدرسة وعندي حالته مشغولة معاه وأهلي بيساعدوني، ومافيش إمكانيات ندخله مستشفى " واو " وما ينفعش يدخل أي مستشفى".


أزمة حلمي بكر
 

وعن زيارة الفنانة نادية مصططفى له قالت زوجة حلمي بكر: "كانت بتزوره وهو قال لها بنفسه أنا مش هروح مستشفيات".

وحول إمكانية زيارة وفد من النقابة له قالت: "مسموح لأي حد يزور الأستاذ، ومش بنمنع حد وإخواته جم لأخوهم وطلبوا ياخدوه معاهم ورفض، في حين إنه كان تعبان من ثلاثة أشهر ومحدش جاء زاره، وهو نفسيا تعبان وبيقول الناس كانت محتاجني لما كنت على الشاشة ولما تعبت محدش فاكرني".


وردا على سؤال الحديدي حول حقيقة تعرضه للمعاملة السيئة والتعذيب قالت: "ماحصلش والأستاذ حلمي لسه قايللي في تعقيبه على التعذيب قائلا هو انا عيل صغير؟ في ناس بتقول إنه مخطوف".

 

وأوضحت زوجة حلمي بكر حالته الصحية بقولها: "عنده كهربا زيادة في القلب ومنع نفسه من الاتصالات، ثم مشاكل كلوية ومياه على الرئة حاولنا نعالجها علشان منلجأش للغسيل، والحمد لله لم نصل لتلك المرحلة، وعدينا خط الموت في فترة قصيرة جدا".

عاجل