رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقض تؤيد حكم الإعدام الثالث لسفاح الجيزة لاتهامه بقتل صديقه

نشر
سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

قضت  محكمة النقض، برفض طعن المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة" على حكم إعدامه لقتله صديقه، وتأييد الحكم.

واستلمت المحكمة قبل بدء الجلسة رأي نيابة النقض التي أوصت فيه بتأييد حكم الإعدام الصادر من محكمة الجنايات، وقدمت النيابة رأيها الاستشاري أمام محكمة النقض.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عماد عطية، قد قضت بمعاقبة المتهم قذافي فراج المعروف بـ"سفاح الجيزة"، بالإعدام شنقا بتهمة قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف عمدا مع سبق الإصرار.

وبتاريخ 18 فبراير الماضي، قضت محكمة النقض بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد سفاح الجيزة في تهمة قتل زوجته.

وفي وقت سابق، قضت محكمة النقض بتأييد حكمين نهائيين ضد قذافي فراج «سفاح الجيزة»، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثثهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك داخل المنازل.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين.

وأشارت النيابة إلى تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع.

سيارة تطيح بسائق نقل على الطريق الإقليمي بالجيزة

لقي سائق سيارة نقل مصرعه جراء اصطدام سيارة به أثناء توقفه ومحاولته مرور الطريق لتقديم المساعدة لسائق ملاكي أصيب في حادث اصطدام سيارة به، وفر قائدها هاربا أعلى الطريق الإقليمي بمدينة الشيخ زايد في الجيزة.

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بوقوع حادث مروري ووجود متوفي أعلى الطريق الإقليمي بمدينة الشيخ زايد.

 وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة نقل قيادة أحد الأشخاص شاهد تعرض سائق ملاكي لحادث تصادم فقام بالتوقف والترجل من سيارته وأثناء محاولته عبور الطريق لمساعدة سائق الملاكي والتي كانت قد اصطدمت بها أخرى وفر قائدها هاربا، اصطدمت به سيارة نقل مما تسبب في مصرعه.

 جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصاب في الحادث الأول إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

فيما تحفظت القوات على السائق والسيارة المتسببة في الحادث الذي أودى بوفاة سائق النقل، وتبحث الأجهزة الأمنية عن السائق المتسبب في الحادث الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تفاصيل مصرع طفل وإصابة والده في حادث بالعياط


تباشر أجهزة الأمن بالجيزة، التحقيق في واقعة مصرع طفل، وإصابة والده فى حادث دارجة نارية بالعياط، وانتدبت مفتش الصحة لإجراء الصفة التشريحية للطفل المتوفى، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصاب.

كانت الإدارة العامة لمرور الجيزة، تلقت إخطارا من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث ووجود ضحيتين.

وعلى الفور انتقلت أقرب دورية أمنية إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص مصرع طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، وإصابة والده بكسور في حادث دراجة نارية، نقل على إثرها للمستشفى.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عاجل