رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع توريد قصب السكر إلى المصانع وإنتاج 255 ألف طن

نشر
السكر
السكر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع نسب توريد قصب السكر إلى مصانع، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى 2 مليون و541 ألفًا و800 طن، وإنتاج 255 ألف طن سكر.

وتستمر وزارة التموين في طرح السكر بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيهًا للكيلو، والسكر المدعم ببطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه.

ضخ كميات من السكر

ووجه وزير التموين، بسرعة سداد مستحقات المزارعين وإنتاج السكر المحلي، وضخ كميات كبيرة في المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، مع توفير كل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بشكل مستمر؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

معارض أهلا رمضان

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتاح معارض أهلا رمضان، أمس الخميس، في عدد من المحافظات، موضحًا أن الحد الأدنى لعدد المعارض بكل محافظة 3 معارض رئيسية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي.

وأشار وزير التموين، إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإقامة المعارض وتوفير السلع، لافتًا إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة، بالإضافة إلى 146 شادرًا.

ومن المقرر أن يفتتح وزير التموين، غدًا السبت، معرض أهلا رمضان 2024 بميدان المؤسسة، في محافظة القليوبية؛ لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث توفر الوزارة من خلال الشركات التابعة المنتجات، كما تطرح السلع واللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

عاجل