رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اشتري بالكميات اللي تحتاجها».. تخفيضات كبيرة على السلع في معارض أهلا رمضان

نشر
معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

تتيح معارض أهلا رمضان تخفيضات كبيرة على أسعار السلع الأساسية والرمضانية، لتخفيف العبء عن المواطنين، قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وأوضح الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنَّ السلع الرمضانية والأساسية التي لا يستغني عنها أي بيت مصري سيتم توفيرها في معارض أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30% مقارنة بأسعار السوق.

توفير السلع بأسعار مخفضة

وأوضح أمين اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تليفزيونية، أنَّ الدولة تحرص على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ وزارة الزراعة، وغيرها من المنافذ التي تعد مجهود تكاملي بين الحكومة والقطاع الخاص، لافتاً إلى أنَّ جميع الشركات المصرية التي تنتج السلع الأساسية ولا يستغنى عنها المواطن، ستشارك في معارض أهلا رمضان.

وتابع: «السلعة التي تطرح في معارض أهلا رمضان هي نفس السلعة بنفس الجودة الموجودة بالأسواق، لكن بأسعار مخفضة، لأن المنتجين المشاركين في المعرض يوفرون السلع من المصنع مباشرة إلى المنفذ، مما يجنبنا تكاليف سلاسل الإمداد المختلفة التي ترفع السعر».

كرتونة رمضان

وأشاف عز: «من حق المواطن اختيار مكونات كرتونة رمضان، ويتم توزيع صكوك مؤمنة من خلال بيانات وزارة التضامن المحددة للأسر الأولى بالرعاية على المستحقين، ويمكن صرفها من خلال المجمعات الاستهلاكية أو المنافذ أو السلاسل التجارية ليشتري حامل الصك ما يلزمه من سلع».

وأكد، أنه لا يوجد حد أقصى للحصول على سلع من معارض «أهلًا رمضان»، مع منع تواجد السيارات ربع ونصف النقل، التي يستخدمها البعض للتحايل والحصول على السلع، وبيعها بأسعار أعلى في الأسواق.

معارض أهلا رمضان في العاصمة

وكشف مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن العشري، إقامة عدد من معارض أهلا رمضان، على مستوى العاصمة؛ لدعم المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وذكرت غرفة القاهرة التجارية، في بيان، اليوم الجمعة، أن مناقشات وآراء أعضاء مجلس إدارة الغرفة جاءت لتصب في أهمية هذه المعارض والالتفاف حولها، بما يُلبي متطلبات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق الحر.

معارض أهلا رمضان

معارض أهلا رمضان

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتاح معارض أهلا رمضان، أمس الخميس، في عدد من المحافظات، موضحًا أن الحد الأدنى لعدد المعارض بكل محافظة 3 معارض رئيسية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي.

وأشار وزير التموين، إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإقامة المعارض وتوفير السلع، لافتًا إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة، بالإضافة إلى 146 شادرًا.

عاجل