رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين والسلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية قبل شهر رمضان

نشر
السكر
السكر

صرح أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون المشروعات والإعلام، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف متحدث وزارة التموين، أن الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع، مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

متابعة الأسعار

وأكد، أن وزير التموين شدد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات التي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

التعاقد على الزيت والسكر والأرز

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضًا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

معارض أهلا رمضان

وأكد وزير التموين، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين، منتصف الشهر الجاري، لافتًا إلى إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ولمن يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

ولفت، إلى وجود تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلًا رمضان والشوادر أيضًا، مشيرًا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ستُشارك في معارض أهلًا رمضان بركن خاص.

الرقابة على الأسواق 

ووجه المصيلحي، مُديري المديرات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التي تُحافظ على توافر السلع، وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

عاجل