رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل انطلاق الشهر الكريم..

إقامة عدد من معارض أهلا رمضان لتخفيف الأعباء عن المواطنين في القاهرة

نشر
معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن العشري، إقامة عدد من معارض أهلا رمضان، على مستوى العاصمة؛ لدعم المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وذكرت غرفة القاهرة التجارية، في بيان، اليوم الجمعة، أن مناقشات وآراء أعضاء مجلس إدارة الغرفة جاءت لتصب في أهمية هذه المعارض والالتفاف حولها، بما يُلبي متطلبات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق الحر.

أماكن معارض أهلا رمضان

وأكدت الغرفة، أنه سيتم مراعاة التوزيع الجغرافي لتنظيم معارض أهلا رمضان، مع تجهيزها مجانًا للعارضين، بالتالي يقدمون خصومات مناسبة على أسعار السلع. 

وقرر مجلس إدارة الغرفة استمرار المتابعة اليومية حتى إقامة هذه المعارض وأثناء فترة إقامتها، بما يحقق احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والموسمية.

الاستعداد لشهر رمضان

من جانبه، أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجاري حالة طوارئ بالغرفة لتنظيم هذه المعارض؛ في ظل قرب دخول شهر رمضان المبارك، وهو دور مجتمعي اعتادت عليه غرفة القاهرة، ويزداد في المواسم وأثناء الظروف الاستثنائية.

ووجه العشري الشكر لأعضاء مجلس إدارته على تحمسهم لتعظيم دور مساندة المواطنين مع دخول الشهر الكريم، ولكل منتسبي غرفة القاهرة الذين يساندون من أجل تعظيم هذا الدور.

معارض أهلا رمضان

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتاح معارض أهلا رمضان، أمس الخميس، في عدد من المحافظات، موضحًا أن الحد الأدنى لعدد المعارض بكل محافظة 3 معارض رئيسية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي.

وأشار وزير التموين، إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإقامة المعارض وتوفير السلع، لافتا إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة، بالإضافة إلى 146 شادرًا.

عاجل