رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه عاجل من وزير التنمية المحلية لتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، فريق عمل مبادرة "سند الخير"  بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة للبدء في تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء بدءًا من السبت المقبل.

تشمل التوجيهات تخفيض أسعار ٧  سلع أساسية، بنسبة تتراوح من 15 % إلى 25 %، تشمل السلع "السكر والزيت والعدس والألبان والجبن والمكرونة والفول والأرز" بالإضافة إلى التخفيض بنسبة 15% على الدواجن المجمدة والبيض، وتستمر المبادرة لمدة ٦ أشهر بدءا من انطلاقها.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات رئيس الوزراء للقيام بدور قوي وفعال في ضبط الأسعار بالأسواق ومكافحة كافة أشكال التلاعب، من تخزين واحتكار السلع التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار، إضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الهامة التي يحتاجها المواطن المصري لضخ كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم والدواجن  على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بأسعار مخفضة.

مبادرة سند الخير

وقال وزير التنمية المحلية إن مبادرة سند الخير يصل عدد السلع الأساسية التي توفرها 37 نوعا؛ من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت، منتجات بقالة...) وغيرها من السلع التي تهم المواطنين.

وتلقي وزير التنمية المحلية، تقريرًا عن متابعة جهود مبادرة "سند الخير" والتى أطلقتها الوزارة فى 31 مارس 2022 وحتى نهاية الأسبوع الماضى، والتى استمرت على مدار ٧٦ أسبوعاً، وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك فى الأحياء الشعبية والقرى فى 16 محافظة كمرحلة أولى.

وأكد اللواء هشام آمنة ، أن حجم مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها وحتى الآن وصل إلى أكثر من ٣٧٥ مليون جنيه، مشيراً إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء السلع خلال أسبوعها الـ ٧٦، حيث بلغ حجم المبيعات فيه ما يقرب من ٣,٥ مليون جنيه،  وذلك في ١٦ محافظة هى (المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان- كفر الشيخ– الدقهلية-الإسماعيلية- السويس- البحيرة- القاهرة- الجيزة- جنوب سيناء- الفيوم- بنى سويف – الغربية- شمال سيناء).

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن  مبادرة " سند الخير " طافت خلال أسبوعها ال ٧٦ مختلف القرى والأحياء في16 المحافظات بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة لتغطي أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجا.
 

عاجل