رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للتخفيف عن المواطنين.. أماكن طرح الكوبونات السلعية قبل حلول شهر رمضان

نشر
سلع غذائية - أرشيفية
سلع غذائية - أرشيفية

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية الكوبونات السلعية في المنافذ التابعة لها، تزامنًا مع انطلاق معارض أهلا رمضان 2024، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، للتخفيف عن المواطنين في الشهر الكريم.

وتهدف وزارة التموين من وزراء طرح الكوبونات السلعية التسهيل على الراغبين في تلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء ‏احتياجاتهم من السلع دون فرض سلع معينة.

أماكن طرح الكوبونات السلعية

وتطرح وزارة التموين الكوبونات السلعية في شركات المجمعات الاستهلاكية والجملة، التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية.

فئات الكوبونات السلعية

ويتم طرح الكوبونات السلعية بفئات تبدأ من 100 و150 و200 و250 و300 جنيه حتى 500 جنيه للكوبون الواحد، ويمكن للمواطن شراء أي عدد ‏منها، لصرف السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية المحددة من قبل الوزارة.

شروط استخدام الكوبونات السلعية

ووضعت وزارة التموين شروط لاستخدام الكوبونات السلعية وهي:

  • ألا يتم يستبدل الكوبون بنقود.
  • لا يتم دفع أي مبالغ مالية عند صرف السلع.
  • استخدام الكوبون مرة واحدة فقط لشراء «لحوم، دواجن، زيت، سكر، أرز، مكرونة، عدس، سمن، بيض».
شروط وأماكن توفير الكوبونات السلعية

معارض أهلا رمضان

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء افتتاح معارض أهلا رمضان، أمس الخميس، في عدد من المحافظات، موضحًا أن الحد الأدنى لعدد المعارض بكل محافظة 3 معارض رئيسية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي.

وأشار وزير التموين، إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإقامة المعارض وتوفير السلع، لافتا إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة، بالإضافة إلى 146 شادرًا.

عاجل