رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة خارجية بلغاريا تعبر عن انبهارها بالعاصمة الإدارية وتؤكد ضرورة تقوية العلاقات مع مصر

نشر
وزيرة خارجية بلغاريا
وزيرة خارجية بلغاريا

عبّرت ماريا جابرييل، نائبة رئيس الوزراء، وزيرة خارجية بلغاريا، والوفد المرافق لها، عن انبهارها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت جابرييل، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، سامح شكري، أن لجنة التعاون المشتركة بين مصر وبلغاريا تبعث برسالة قوية مفادها قوة العلاقات التي تجمع البلدين، لافتة إلى ضرورة تقوية العلاقات الاستراتيجية وتقدم حلول مشتركة للتحديات الإقليمية والعالمية، وتكثيف التعاون والاتصال بين البلدين؛ من أجل تعزيز الحوار السياسي وأخذ شراكة البلدين لبعد جديد.

القطاع الخاص

وأضافت، أن مصر هي إحدى الشركاء الأساسيين في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لافتة إلى الاتفاق مع الوزير سامح شكري على تعزيز كل أنشطة القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا والطاقة والاتصالات، ودعم مجالات الصناعة والدفاع والسياحة؛ من جل زيادة التواصل بين الشعبين.

لجنة التعاون المشتركة

وأعلنت، أن مصر وبلغاريا قرارتا عقد الجلسة الثانية من لجنة التعاون المشتركة هذا العام، مؤكدًا أن الإعفاء من التأشيرات قصيرة المدى ستعزز علاقات الصداقة بين البلدين، وتيسير السفر على من يحمل جوازات السفر الدبلوماسية.

الغاز الطبيعي

وأشارت رئيس وزراء بلغاريا، إلى أن المحادثات تناولت زيادة التعاون في مجال الغاز الطبيعي، لتحقيق الاستفادة المشتركة، وإنهاء مذكرة تفاهم في مجالات النقل، مضيفة أن مصر وبلغاريا تحتفلا  بمئوية العلاقات الثنائية خلال عامين.