رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: النشاط العسكري في رفح جنوب قطاع غزة سيؤدي لمزيد من الضحايا المدنيين

نشر
سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن التصريحات المختلفة وأعمال النشاط العسكري في رفح جنوب قطاع غزة ينبأ بمزيد من الضحايا المدنيين، في ظل تكدس آلاف الأبرياء في رقعة صغيرة للغاية، مما لا يمكنهم من حماية نفسهم من الأعمال العسكري.

وأوضح شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع ماريا جابرييل، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، أن الأمم المتحدة طالبت بمراعاة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وأنه يوجد توافق دولي أن جنوب قطاع غزة لا يحتمل نفس كثافة الأعمال العسكرية التي تمت الأوقات الماضية، لافتًا إلى أنه لا بد من احترام الوضع الإنساني، إذ أن الأمر لا يحتمل مزيدًا من الضحايا من المدنيين والتدمير.

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وذكر، أن الأوضاع الإنسانية متفاقمة في قطاع غزة، وتوسيع رقعة النشاط العسكري سيكون له تداعيات وخيمة، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي تؤدي إلى النزوح يجب أن ينظر إليها بأنها ممنهجة، ومن المهم ألا تستمر تلك الإجراءات حتى لا تصل للنتيجة المرفوضة.

توسيع نطاق الصراع

أن مصر حذرت من تداعيات الحرب في قطاع غزة، وهي توسيع رقعة الصراع في المنطقة، إذ يشهد المجتمع الدولي حاليًا نتائجه التي يتحملها، نتيجة ازدواج معاييره، لافتًا إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية صُلب قضايا المنطقة.

عاجل