رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: العالم يشهد حاليًا توسيع نطاق الصراع بالمنطقة الذي حذرت منه مصر

نشر
سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، حرص مصر وبلغاريا على ترسيخ علاقات التعاون، حيث ترأسنا سويًا أعمال الدورة الأولى من لجنة التعاون المشتركة بين البلدين، مهنأ نائبة رئيس وزراء بلغاريا بقرب حلول موعد توليها منصب رئيس وزراء بلادها.

وأوضح شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع ماريا جابرييل، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، أن مصر حذرت من تداعيات الحرب في قطاع غزة، وهي توسيع رقعة الصراع في المنطقة، إذ يشهد المجتمع الدولي حاليًا نتائجه التي يتحملها، نتيجة ازدواج معاييره، لافتًا إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية صُلب قضايا المنطقة.

علاقات مصر وبلغاريا

وكشف، أن مناقشات أعمال اللجنة رغبة حقيقية لتطوير العلاقات بين البلدين تتناسب مع إمكانيات البلدين، ومجالات التعاون المشتركة التي يمكن تعزيزها، حيث أبدى الطرفان رغبتهما في تدشين تعاون جديد الفترة المقبلة، وأهمية زيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين.

الفرص الاستثمارية في مصر

وأضاف شكري، أن الجانب البلغاري أبدى اهتمامه بالفرص الاستثمارية في مصر، مثل الطاقة والذكاء الاصطناعي والزراعة والصناعة والتعاون العسكري والاتصالات، مشيرًا إلى التوقيع على اتفاقية تبادل إعفاء التأشيرات لجوزات السفر الدبلوماسية والمهمة، ومذكرة تفاهم للتعاون في الغاز الطبيعي.

عاجل