رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

امتحانات الثانوية العامة 15 يونيو.. تفاصيل الخريطة الزمنية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني

نشر
طلاب المدارس - أرشيفية
طلاب المدارس - أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية التفصيلية للدراسة والامتحانات في الفصل الدراسي الثاني، حتى تتيح للطلاب في مختلف الصفوف الدراسية ترتيب مواعيد مذاكرة الدروس، والإلمام بتفاصيل المناهج.

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، غدًا السبت 9 فبراير في بعض محافظات الجمهورية.

الخريطة الزمنية في الفصل الدراسي الثاني

1- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

2- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 10 فبراير 2024 حتى الخميس 6 يونيو.

3- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.

4- تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024.

5- تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

6- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

وتعتبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ضمن أيام الدراسة الفعلية، ويتم احتساب أيام الامتحانات لمختلف الصفوف ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

انطلاق الدراسة في 12 محافظة

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني، غدًا، في 12 محافظة، هي «الأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج وقنا»، إذ لا تحصل هذه المحافظات على إجازات يوم السبت من كل أسبوع.

تطهير المدارس

ونفذت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات الوزارة بتعقيم المدارس وتنظيفها وغسلها بالمواد المطهرة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتنظيم الحجرات الدراسية، وإصلاح المقاعد، لاستقبال الطلاب في ال

صيانة المدارس

وانتهت مديريات التربية والتعليم من تجهيزات المدارس من صيانة الخدمات المختلفة، والتأكيد على نظافة المدرسة، وتأمين الطلاب أثناء الدخول والخروج من المدرسة، ونظافة وتجهيز قاعات التدريس والأفنية ودورات المياه وحجرات المعلمين والمعامل وغيرها.

دور رجال الشرطة

وقررت وزارة التربية والتعليم تخصيص الحصة الأولى مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية في المدارس، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وذلك تزامنًا مع العيد الـ72 للشرطة المصرية، الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

الاستعانة بمدرسين

وأصدرت الوزارة تعليماتها بضرورة عودة المعلمين السابق الاستعانة بهم بنظام الحصة في الفصل الدراسي الأول، لسد العجز في الفصل الدراسي الثاني، استعدادًا لاستكمال العام الدراسي.