رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صيانات واستعانات بمعلمين.. المدارس تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني

نشر
طلاب المدارس - أرشيفية
طلاب المدارس - أرشيفية

أنهت مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية استعداداتها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/ 2024، الذي يبدأ غدًا السبت 10 فبراير 2024، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الصادة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني، غدًا، في 12 محافظة، هي «الأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج وقنا»، إذ لا تحصل هذه المحافظات على إجازات يوم السبت من كل أسبوع.

تطهير المدارس

ونفذت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات الوزارة بتعقيم المدارس وتنظيفها وغسلها بالمواد المطهرة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتنظيم الحجرات الدراسية، وإصلاح المقاعد، لاستقبال الطلاب في ال

صيانة المدارس

وانتهت مديريات التربية والتعليم من تجهيزات المدارس من صيانة الخدمات المختلفة، والتأكيد على نظافة المدرسة، وتأمين الطلاب أثناء الدخول والخروج من المدرسة، ونظافة وتجهيز قاعات التدريس والأفنية ودورات المياه وحجرات المعلمين والمعامل وغيرها.

دور رجال الشرطة

وقررت وزارة التربية والتعليم تخصيص الحصة الأولى مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية في المدارس، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وذلك تزامنًا مع العيد الـ72 للشرطة المصرية، الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

الاستعانة بمدرسين

وأصدرت الوزارة تعليماتها بضرورة عودة المعلمين السابق الاستعانة بهم بنظام الحصة في الفصل الدراسي الأول، لسد العجز في الفصل الدراسي الثاني، استعدادًا لاستكمال العام الدراسي.

موعد الفصل الدراسي الثاني

وحسب الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2024، يعتبر الخميس الماضي الموافق 8 فبراير 2024 هو آخر يوم في إجازة نصف العام 2024 لطلاب المدارس، ليكون بذلك موعد بداية الترم الثاني 2024 في المدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة رسميًا من السبت 10 فبراير 2024 لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

عاجل