رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بنطلونات مقطعة وسلاسل».. قائمة المحظورات في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني

نشر
طابور الصباح
طابور الصباح

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة محظورات أمام الطلاب، مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2023 - 2024، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام، وتحلي جميع الطلاب بمظهر مناسب خلال اليوم الدراسي.

وحسب الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، يبدأ الفصل الدراسي الثاني رسميًا غدًا السبت 10 فبراير 2024، إذ تحتضن مدارس 12 محافظات طلابها، على أن تنتظم الدراسة في جميع مدارس الجمهورية بعد غدٍ الموافق 10 فبراير.

قائمة المحظورات

ونستعرض في السطور التالية قائمة المحظورات في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني:

1- التأخير عن طابور الصباح.

2- عدم الحضور يعرض الطالب للغياب مباشرة، حيث يتم تطبيق الغياب أثناء اليوم الدراسي بأكمله.

3- عدم الالتزام بالزي المدرسي المحدد للطالبات والطلاب.

4- الحضور للمدرسة بالشعر الطويل وقصات الشعر الغريبة.

6- ارتداء سلاسل أو حظاظات للبنين.

7- البنطلونات الممزقة وعدم الالتزام بالزي الرسمي.

8- القيام بأي أعمال من شأنها الإخلال باليوم الدراسي والانضباط داخل المدارس.

تسليم الكتب الدراسية

ومن المقرر تجهيز الكتب الدراسية لتسليمها للطلاب في الأسبوع الأول من بدء الدراسة، حيث تسلمت المدارس أغلب الكتب وسيتم استكمال باقي الأعداد المطلوبة خلال الأيام المقبلة، قبل انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

تطهير المدارس

ونفذت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات الوزارة بتعقيم المدارس وتنظيفها وغسلها بالمواد المطهرة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتنظيم الحجرات الدراسية، وإصلاح المقاعد، لاستقبال الطلاب في ال

صيانة المدارس

وانتهت مديريات التربية والتعليم من تجهيزات المدارس من صيانة الخدمات المختلفة، والتأكيد على نظافة المدرسة، وتأمين الطلاب أثناء الدخول والخروج من المدرسة، ونظافة وتجهيز قاعات التدريس والأفنية ودورات المياه وحجرات المعلمين والمعامل وغيرها.

دور رجال الشرطة

وقررت وزارة التربية والتعليم تخصيص الحصة الأولى مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية في المدارس، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وذلك تزامنًا مع العيد الـ72 للشرطة المصرية، الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

الاستعانة بمدرسين

وأصدرت الوزارة تعليماتها بضرورة عودة المعلمين السابق الاستعانة بهم بنظام الحصة في الفصل الدراسي الأول، لسد العجز في الفصل الدراسي الثاني، استعدادًا لاستكمال العام الدراسي.

عاجل