رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: قرارات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية جاءت في الوقت المناسب

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على قراراته التاريخية والجريئة التي كلف الحكومة بتنفيذها بداية من مارس المقبل، المُتضمنة حزمة من إجراءات الرعاية الاجتماعية للمواطنين، وتخفيف الأعباء عنهم.

وأكد طه، أن هذه القرارات جاءت في التوقيت المناسب قبل حلول شهر رمضان المبارك؛ نظرًا للأزمة الاقتصادية الراهنة التي تواجه مصر، والتي تنعكس على قدرات المواطن المصري، خصوصًا متوسطي ومحدودي الدخل وأصحاب المعاشات.

قرارات الحماية الاجتماعية

وقال، إن هذه القرارات، وفي مقدمتها رفع ومضاعفة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية وعلاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهًا، وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وحافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهًا لكل درجة ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، بتكلفة 37.5 مليار جنيه، و15% زيادة في المعاشات لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، رسمت الفرحة والسرور على وجوه كل المصريين.

الرقابة على الأسواق

وطالب البرلماني من الحكومة اتباع سياسات جديدة في الرقابة الحقيقة على الأسواق والأسعار، بما يضمن المواجهة الحاسمة مع كل من يحاولون الاتجار في قوت المصريين للحد من غلاء الأسعار التي تؤثر على دخول المواطنين، حتى لا يتم أي زيادة أخرى في الأسعار.

هبوط سعر الدولار

وأضاف، أن الدولة نجحت في خفض سعر الدولار بالسوق السوداء، مطالبًا من الحكومة وضع أسعار استرشادية لمختلف السلع الأساسية على أن يتم إلزام التجار بهذه الأسعار، ومن يحاول رفع الأسعار يتم تطبيق القانون عليه بكل حسم وقوة.

عاجل