رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دفاع النواب»: قرارات الرئيس السيسي تواجه ارتفاع الأسعار مع اقتراب شهر رمضان

نشر
أسعار السلع
أسعار السلع

اعتبر النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة عاجلة للحماية الاجتماعية، بداية من مارس المقبل، بمثابة دليل قاطع على الإحساس الحقيقي من القيادة السياسية بمتطلبات المصريين وتلبيتها.

وأشاد طنطاوي، بجميع القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، وفي مقدمتها مضاعفة ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، مُؤكدًا أن هذه القرارات جاءت في توقيت مهم للغاية خصوصًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك؛ لمواجهة ظاهرة التضخم وارتفاع الأسعار.

دعم الفئات المختلفة

وثمّن، امتداد القرارات الرئاسية إلى المعلمين والأطباء وأعضاء التمريض والمهن الطبية والمستفيدين من تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات، وهو ما يُعد ترجمة حقيقية لإدراك القيادة السياسية احتياج شرائح معينة بالحماية الاجتماعية ووضع أولويات لها، رغم أنه شمل أيضًا القطاعات العريضة من المواطنين.

مليارات الجنيهات

وأكد طنطاوي، أن تنفيد وترجمة كل هذه الحزمة من القرارات يحتاج إلى تكلفة إجمالية من الموازنة بالمليارات من الجنيات، وذلك في حد ذاته يعتبر رسالة طمأنة من القيادة السياسية للمصريين بقوة وصلابة الاقتصاد الوطني، وقدرته على الخروج من الأزمة المالية الراهنة.

عاجل